رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير القوى العاملة: اشتغلت نقاش في بداية حياتي وهذه رسالتي للشباب.. فيديو

وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة

كشف حسن شحاتة وزير القوى العاملة، عن أنه عمل في بداية حياته بمهنة النقاش في الخارج، ثم عمل بالمهنة ذاتها في جريدة الأهرام أيضا، موجها رسالة إلى الشباب: «مش لازم تشتغل وظيفة حكومية في الأول، لا بد من الاجتهاد والعمل».

تعيين نسبة الـ5% إجباري

وقال وزير القوى العاملة، إن تعيين نسبة الـ5% من ذوي الهمم بالمنشآت، سيكون إجباريا، مشيرا إلى أنه جار التنسيق مع جميع المديريات للانتهاء من تعيينات ذوي الهمم بهذه النسبة.

وأضاف وزير القوى العاملة، خلال حواره مع الإعلامي مصطفى بكري، عبر برنامج حقائق وأسرار، المذاع على قناة صدى البلد، أن العاملة غير المنتظمة تصل لـ2 مليون و600 عامل، مشيرا إلى أن المسجل وفقا للبيانات يبلغ 305 آلاف.

كما أكد وزير القوى العاملة، أن الدولة تولي اهتماما كبيرا بملف العمالة غير المنتظمة، موضحا أن هناك تعديلات على اللائحة التي تنظم التعامل مع العمالة غير المنتظمة للاشتراك في الخدمات عن طريق مقاولين. وتحدث الوزير، عن إطلاق وزارة القوى العاملة للعربات المتنقلة في المحافظات. 

وأكد وزير القوى العاملة، أن هذا يأتي ضمن خطة التدريب المهني للوزارة، كما أشار إلى أنه استقبل سليمة جبلي إحدى المدربات على مهن المشغولات اليدوية بجنوب سيناء وتفقدت العربات المتنقلة التي يتم تصنيعها بأيدي أبناء الوزارة المتخصصين، واختارت عربة مؤكدة أنها ستوفر عليهم مشقة الانتقال للتدريب في المراكز التدريبية الثابتة.