رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حملات تموينية مستمرة على مدار الساعة فى المنيا

النبأ

حررت الوحدة المحلية لمركز مطاي فى المنيا، 47 مخالفة تموينية متنوعة، خلال حملات رقابية تنظمها الوحدة المحلية بالتعاون والتنسيق مع إدارة التموين ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك، وذلك بهدف احكام الرقابة على السلع والمواد الغذائية والمخابز البلدية.

يأتي ذلك في إطار توجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بمتابعة الحالة العامة للأسواق والمخابز البلدية، والعمل على رصد المخالفات واتخاذ كافة الإجراءات حيال المخالفين.

من جانبه، أوضح سعيد محمد رئيس المركز، أنه خلال الحملات تم تحرير 47 مخالفة للمخابز البلدية، حيث تنوعت المخالفات بين (خبز ناقص الوزن – انتاج خبز غير مطابق للمواصفات – عدم الإعلان عن الأسعار – عدم نظافة أدوات العجن والإنتاج – عدم إعطاء بون صرف للمواطنين).
 

تحرير 42 مخالفة متنوعة بعدد من الوحدات القروية بمركز ملوى فى المنيا 


على صعيد آخر، تواصل الوحدات المحلية تكثيف الحملات اليومية الميدانية على كافة القطاعات الخدمية لمتابعة الحالة العامة بالشوارع الرئيسية والأحياء، تنفيذًا لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، لإحكام الرقابة التموينية على المخابز البلدية والأسواق، والسلع والمواد الغذائية، والتصدي للتلاعب بالأسعار واحتكار السلع، والعمل على توفيرها والتأكد من مدي صلاحيتها للاستهلاك، بالتعاون إدارة التموين والجهات المعنية، وذلك حرصا على سلامة وصحة المواطنين.

وفى ذلك السياق، نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ملوى حملات مكبرة فى 3 مجالس قروية هى (ابشادات، الروضة، نواى) لمتابعة الأسواق العامة والمحلات والمخابز البلدية والشوارع، حيث أسفرت الحملات عن تحرير 42 مخالفة متنوعة، منها 25 مخالفة تموينية تنوعت بين «عدم إعلان عن اسعار، عدم وجود شهادة صحية، عدم اعطاء بون صرف ـ نقص وزن»، بالإضافة إلى حملة مكبرة بقرية الروضة لإزالة الإشغالات بالشوارع والمرور على المحلات والأسواق، حيث أسفرت عن 17 محضرا منها 15 إشغال طريق ومحضرين بيئة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وفى سياق آخر، تواصل الوحدة المحلية لمركز العدوة بالمنيا، تنظيم الحملات اليومية الميدانية على كافة القطاعات الخدمية تنفيذا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، بتكثيف المتابعة للحالة العامة بالشوارع الرئيسية والأحياء، لإحكام الرقابة التموينية على المخابز البلدية والأسواق، والسلع والمواد الغذائية، والتأكد من مدى صلاحيتها للاستهلاك، حرصا على سلامة وصحة المواطنين، بالتعاون مع إدارة التموين والجهات المعنية.

وفى ذات السياق، نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة العدوة بالتعاون مع التموين والإدارة الصحية والطب البيطري، حملة تموينية وتفتيشية على الأسواق ومحلات الجزارة والمنافذ الغذائية والمخابز البلدية بدائرة المركز لمتابعة إنتاج خبز مطابق للمواصفات والتصدي لمن يتاجرون بالسلع المدعمة.
 

من جانبه، قال أحمد خلف عبد العزيز رئيس المركز، أن الحملة أسفرت عن تحرير 10 محاضر للمخالفين، وجاءت المخالفات ما بين (ذبح خارج السلخانة - عرض سلع غذائية منتهية الصلاحية – عدم وجود شهادات صحية -عدم الإعلان عن الأسعار -عدم الالتزام بالاشتراطات الصحية- منتجات مجهولة المصدر)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.