رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ القليوبية يتفقد ميدانيًا الأسواق للتأكد من الإلتزام بأسعار السلع والإعلان عنها

النبأ

أجرى عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، جولة ميدانية للتأكُد من الإلتزام بأسعار السلع والإعلان عنها والإطمئنان على توافر السلع الإستراتيجية ومجابهة الممارسات الاحتكارية بمدينة بنها، لافتًا إلى أن الهدف من الحملات هو التأكُد من إستقرار الأسعار، وفرض السيطرة على أسواق السلع الغذائية، حتى لا يتم طرح أي سلع غذائية  تكون مجهولة المصدر، أو قاربت مدة صلاحيتها على الإنتهاء، حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين في القرى والمدن وأحياء المحافظة. وقد تم المرور على عدد من الهايبرات والمحال التُجارية والأقسام المختلفة للمعروض من السلع والمواد الغذائية  والإطمئنان على توافر السلع، ووجه "الهجان" أصحاب الهايبرات بضرورة ضخ وتوفير جميع السلع لتلبية إحتياجات كافة المواطنين وجميع الفئات، مع ضرورة وضع قائمة أسعار بشكل واضح ومُعلن للجمهور المُتردد على الهايبر ماركت والمحال التجارية.

 توافر السلع الغذائية الأساسية

واطمأن "المحافظ" على توافر السلع الغذائية الأساسية، وبيعها للجمهور بأسعارها المقررة كالأرز والمكرونة، والسكر والزيت، واللحوم والدواجن المجمدة، والبقوليات، ومنتجات الألبان، والسمن، والمنظفات وغيرها.

فيما وجه "المحافظ" رؤساء المُدن والأحياء بالتعاون مع مديرية التموين ومباحث التموين وجميع الأجهزة المعنية، بمواصلة شن الحملات الرقابية ومتابعة الأسواق والمحلات ومنافذ البيع المختلفة في جميع أنحاء المحافظة، للتأكُد من مدى توافر السلع الأساسية وصلاحية المعروض ومحاربة كل صور الإستغلال وضبط الأسعار لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

جاء ذلك بحضور المهندس/ علي عبد الستار رئيس مركز ومدينة بنها، والأستاذ/ عايد رشدي مدير إدارة التموين، والأستاذ /رضا عويس مدير إدارة المتابعة ومندوبي الصحة والطب البيطري ومباحث التموين