رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إيلون ماسك يجبر موظفي تويتر على تنظيف حمامات الشركة

تويتر
تويتر

يقول تقرير إن موظفي تويتر اضطروا إلى إحضار ورق التواليت الخاص بهم إلى "المكاتب ذات الرائحة الكريهة" بعد أن طرد إيلون ماسكموظفي نظافة الشركة، وبات على الموظفين الاعتماد على أنفسهم لتنظيف الحمامات.

تخلص الملياردير الأمريكي ذوي الأصول الجنوب أفريقية، من عمال التنظيف في مكاتب تويتر في نيويورك، وألغى خدمة التنظيف في مقر سان فرانسيسكو في وقت سابق من هذا الشهر بعد أن أضربوا عن العمل في تويتر، كما أغلى ماسك قسم الاتصالات بها بمنصة التواصل الأشهر عالميًا.

وأغلق ماسك، الذي تخلفت شركته عن مدفوعات الإيجار في مكتب سان فرانسيسكو، أربعة طوابق من المبنى ونقل جميع الموظفين إلى طابقين.

ووفقًا لصحيفة نيويورك تايمز، يقول الأشخاص المطلعون على التحركات إنها تركت مكتب كاليفورنيا في "حالة من الفوضى".

وذكرت الصحيفة أنه "مع ازدحام الناس في المزيد من الأماكن الضيقة، ظلت رائحة بقايا الطعام ورائحة الجسم على الأرضيات، وفقًا لأربعة موظفين حاليين وسابقين في منصة تويتر".

وقال هؤلاء الناس الذي تم فصلهم من منصة تويتر: "الحمامات أصبحت قذرة، ولأن خدمات النظافة قد انتهت إلى حد كبير، لجأ بعض العمال إلى إحضار لفات ورق التواليت الخاصة بهم من المنزل ".

وعندما سُئل على تويتر عما إذا كانت القصة صحيحة، بدا أن ماسك يؤكدها، فكتب: كان هذا صحيحًا لمدة نصف يوم ".

تسريح موظفي منصة تويتر

كما قامت شركة تويتر بتسريح 208 موظفين في ولاية واشنطن، ومع مواجهة الطرد من مكتبها في سياتل، فإنها ستغلقهم الآن بشكل دائم، وفقًا لما ذكرته عدد من المواقع الاخبارية.

واشترى الملياردير على مضض الشركة في (أكتوبر) مقابل 44 مليار دولار، على الرغم من محاولته التراجع علنًا عن صفقة لعدة أشهر.

منذ توليه منصب الرئيس التنفيذي لتويتر، قام بفصل أو تسريح حوالي 75% من موظفي الشركة، وتركها مع "ما يزيد قليلًا عن 2000 شخص".

في الوقت الذي حاول فيه ماسك إعادة اختراع تويتر ووقف خسائره المالية، انخفض سعر سهم تسلا بشكل كبير في عام 2022، مما أدى إلى انخفاض قيمته السوقية بنحو 700 مليار دولار.