رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

غدًا..صحة المنيا تنظم قافلة طبية لأهالي قرية الخياري بمركز أبو قرقاص

غدًا..صحة المنيا
غدًا..صحة المنيا تنظم قافلة طبية لأهالي قرية الخياري

أعلنت مديرية الصحة بالمنيا، عن تنظيم قافلة طبية وعلاجية لأهالي قرية الخياري، بمركز أبو قرقاص، وذلك غدًا الأربعاء، وعلى مدار يومي 4، 5 من يناير الجاري، وذلك  ضمن أعمال المبادرة الرئاسية حياة كريمة والتي أطلقها رئيس الجمهورية، لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين بالمجان، حرصا على سلامتهم وصحتهم.

التخصصات الطبية في القافلة

و أوضح الدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة، أن القافلة تضم العديد من التخصصات منها الأطفال - الباطنة - الأسنان - الجلدية - القلب والصدر.

وأشار إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها الدولة لتوفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق محافظة المنيا.

المنيا: افتتاح منفذين للسلع والمواد الغذائية بملوي والعدوة

في سياق أخر، أكد اللواء اسامة القاضي محافظ المنيا، إن مراكز المحافظة، تواصل فتح المعارض والمنافذ الثابتة لعرض كافة السلع والمواد الغذائية للمواطنين، تنفيذًا لتكليفات القيادة السياسية، بالتوسع والاستمرار في إقامة منافذ بيع السلع الغذائية، وذلك ضمن جهود المحافظة لمتابعة الأسواق وتوافر السلع الغذائية بالأسعار المناسبة ولضمان عدم تعطيش الأسواق والتخفيف عن كاهل المواطنين وخلق أسعار تنافسية بين التجار.

وأوضح المحافظ، أنه يجري العمل على افتتاح سلسلة من المنافذ والمعارض بمختلف مراكز المحافظة، بهدف توفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين من أبناء المحافظة، موجها بضرورة التأكد من توافر كافة السلع والمواد الغذائية داخل المنافذ المعدة بجميع المراكز، والمتابعة والرقابة المستمرة للتأكد من أسعار المواد الغذائية المطروحة بها.

من جانبها، أعلنت الوحدات المحلية لمركزي ملوي والعدوة، عن توافر كافة السلع والمواد الغذائية داخل المعارض، حيث يقام معرض مركز ملوي بشارع العرفاني امتداد توني بك بجوار سور الادارة التعليمية، ويقام معرض مركز العدوة بجوار الكوبري القديم على البحر اليوسفي.
حملة تموينية على المحلات والأسواق بمركز دير مواس
في سياق آخر، نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة دير مواس حملة تموينية علي المحلات والأسواق، وتفعيل الرقابة على المخابز البلدي في مجلس قروي تل بني عمران بدائرة المركز، وذلك بالتنسيق مع إدارة تموين دير مواس ومفتشي تموين مكتب تل بني عمران، حيث أسفرت الحملة عن تحرير 20 محضرًا للمخابز المخالفة.