رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أشرف صبحي يبحث مع صندوق مكافحة الإدمان تكثيف الجهود فى الهيئات الشبابية

الدكتور أشرف صبحي
الدكتور أشرف صبحي في اجتماعه مع الدكتور عمرو عثمان

التقي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الدكتور عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، بمركز الابتكار الشبابي والتعلم؛ لبحث التعاون الثنائي بين الوزارة والصندوق، بحضور الدكتور عبدالله الباطش مساعد الوزير، والدكتور مصطفي مجدي معاون الوزير.

تناول اللقاء مناقشة إدماج قضايا وقصص مبتكرة بالتعاون مع الوزارة في برامج ومشروعات وأنشطة الشباب والرياضة في مختلف المحافظات ومنها إبداع وإبداع مراكز الشباب والأندية تحت رعاية السيد الرئيس، التركيز علي التجمعات الشبابية بمراكز الشباب للتوعية بقضايا مكافحة الإدمان والتعاطي، وإدراج برامج تعليمية وتثقيفية للشباب والنشء بشكل متدرج، والاستعانة بالرياضيين لتوجيه رسائل توعوية بمخاطر المخدرات.

أكد أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أهمية التنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي للتوعية بخطورة مشكلة تعاطي المواد المخدرة، موضحًا أن الفترة المقبلة ستشهد مزيد من التعاون من أجل تكثيف الأنشطة والبرامج التوعوية، لا سيما في ظل اهتمام القيادة السياسية بالشباب وتوجيه أوجه الدعم لهم.

ووجه "صبحي" بضرورة توحيد الجهود المشتركة بين الجهات المختلفة، مع ضرورة التوسع في الندوات الخاصة للتوعية بمكافحة التعاطي وخاصًة بين الأوساط الشبابية، مع ضرورة البحث عن آليات جديدة من الشباب للشباب حول ضرورة التصدي لذلك، موضحًا أن وزارة الشباب والرياضة تعمل على أرض الواقع بالتنسيق مع كافة فئات المجتمع.

من جانبه أوضح الدكتور  عمرو عثمان مساعد وزير التضامن الاجتماعي ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، أنه تم تنفيذ العديد من المبادرات التوعوية التي تستهدف التركيز على بعض فئات المجتمع لتوعيتهم بخطورة مشكلة المخدرات ومنهم الشباب.

واقترح مساعد وزيرة التضامن ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، إدراج المتعافبن من المخدرات بملتقيات التوظيف ومشروعات وأنشطة الوزارة، وكذلك إضافة لوجو صندوق مكافحة الإدمان والتعاطي علي مشروعات وزارة الشباب والرياضة، ومقترح بإنشاء أندية لمكافحة المخدرات والادمان بالمنشآت الشبابية والرياضية.

"الشباب والرياضة": نجاح الفعاليات الرياضية ببورت غالب بمرسى علم ضمن "مهرجان البحر الأحمر " فى نسخته الثانية

أعلنت وزارة الشباب والرياضة عن نجاح الفعاليات الرياضية التى أقيمت ضمن "مهرجان البحر الأحمر للفعاليات الرياضية" فى نسختها الثانية، وذلك ببورت غالب بمدينة  مرسى علم فى الفترة من 29 ديسمبر حتى 3 يناير الجارى دعمًا للسياحة الرياضية بمحافظة البحر الأحمر.

تمثلت الفعاليات فى مباريات لكرة القدم لأطفال المدارس والكبار، وعروض رياضية قدمها فريق لاعبات نادي اتحاد الشرطة الرياضي، ومباريات بولو بين فريقي بورت غالب ونادي قرطبة الأرجنتيني، والتدريب على ركوب الخيل للكبار والأطفال.

أكد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة على الاهتمام بتنوع الفعاليات الرياضية المدرجة ضمن مهرجان البحر الأحمر فى نسخته الثانية بما يساهم فى نشر الرياضة والترويج للمناطق السياحية المتنوعة التى تتميز بها مصر على كافة المستويات المحلية والعربية والأجنبية، مشيرًا إلى دور السياحة الرياضية البارز خلال الفترة الأخيرة فى تنشيط السياحة بمصر.

أشاد الوزير بالتعاون المثمر مع مختلف المؤسسات المعنية، ومشاركتهم المتميزة مع الوزارة فى تنظيم مختلف فعاليات السياحة الرياضية التى تشهد إقبالًا كبيرًا من المصريين ومختلف الجنسيات الأجنبية، منوهًا لتنفيذ العديد من تلك الفعاليات الفترة المقبلة ضمن أجندة الوزارة لفعاليات السياحة الرياضية.