رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بهدفين مقابل هدف

الزمالك يسقط أمام أسوان فى الدوري العام

الزمالك يخسر أمام
الزمالك يخسر أمام أسوان

سقط فريق الزمالك، اليوم الإثنين، فى فخ الهزيمة للمرة الأولى هذا الموسم، التى جاءت عن طريق أسوان بهدفين مقابل هدف فى اللقاء الذي أقيم بينهما عصر اليوم، على ملعب استاد أسوان فى الجولة الحادية عشر من عمر الدوري العام.

الزمالك استحق الهزيمة 

الزمالك استحق الهزيمة، ولم يقدم العرض المنتظر من فريق يتصدر بطولة الدوري العام برصيد 24 نقطة، حيث عجز لاعبيه عن تهديد أصحاب الأرض بعد التأخر بهدف مبكر بعد مرور ثلاث دقائق، وسدد شيكابالا لكن أخرجها عمرو حسام،  وأهدر إمام عاشور  فرصة تسجيل هدف التعادل بعد التسديد برعونة.

واستقبل الزمالك، الهدف الثاني من خطأ متكرر أثناء الضربات الركنية فى الشوط الثاني رغم تسجيل الهدف الأول عن طريق حسام عبد المجيد، بعد 55 دقيقة إلا إنه على مدار أربعين دقيقة لم يتم تهديد مرمى عمرو حسام، باستثناء تسديدة زيزو ومحاولة يوسف اسامة نبيه التى اخرجها حارس أسوان وابعد القائم الأيسر راسية كاستيلو ليحرم الزمالك من هدف التعادل.بعدها اطلق امين عمر صافرة نهاية اللقاء بعد تجاهل إحتساب ضربة جزاء بعد اصطدام عمرو حسام بسامسون.

الزمالك يسقط أمام أسوان فى الدوري وأمين عمر يحرم سامسون من ضربة جزاء

تلقى الزمالك أول هزيمة له في الدوري المصري الممتاز، بعدما خسر من أسوان بهدفين مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة الحادية عشر من الدوري المصري الممتاز هذا الموسم رغم الزحف الجماهيري الكبير الذي تابع الزمالك في أسوان وسفر الجماهير 14 ساعة ذهابا من أجل مؤازرة الفريق.

وتجمد رصيد الزمالك عند 24 نقطة في صدارة جدول الترتيب، انتظارا لنتيجة مباراة بيراميدز ضد الأهلي المقرر انطلاقها في السابعة مساء بتوقيت مصر.

أخطاء الزمالك الدفاعية الساذجة كلفت الفريق التأخر بهدفين دون رد في الشوط الأول، فضلا عن الفشل في التعامل مع الكرات الثابتة للمنافسين، الأمر الذي أسفر عن هدف أسوان الثاني والذي جاء من ركنية وأيضا الهدف الأول والذي سجله عبد الغني بالخطأ في مرماه.

وسجل أسوان هدفه الأول عن طريق محمد عبد الغني في الدقيقة الرابعة، بعدما اصطدمت الكرة في عبد الغني وتحولت إلى الشباك، وسط دربكة دفاعية من جانب لاعبي الزمالك.

وحاول شيكابالا، أن يتعادل للزمالك بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء ولكن حارس أسوان يتصدى بنجاح، قبل أن يهدر فريق أسوان فرصتين محققتين عن طريق دالسون مهاجمه الأفريقي، الأولى كانت رأسية قوية اصطدمت الكرة في القائم، والثانية من تسديدة قوية اصطدمت أيضا في القائم.
وسنحت الفرصة لإمام عاشور أن يسجل هدفا للزمالك، ولكن إمام ينفرد ثم يسدد ولكن في يد حارس أسوان الذي تصدى لها بسهولة، وسط أخطاء دفاعية من جانب لاعبي الزمالك.

وسجل دالسون هدف أسوان الثاني في الدقيقة 47 من عمر المباراة، بعد رأسية قوية سكنت الكرة الشباك من خلالها بعد ركنية استغلها فريق أسوان بنجاح، ليفشل الزمالك في التسجيل خلال الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني دفع الجهاز الفني للزمالك بيوسف أسامة نبيه بدلا من عمرو السيسي، وأهدر ديلسون كاموني فرصة محققة لأصحاب الأرض في الدقيقة 49، قبل أن يهدر يوسف أسامة فرصة تسجيل الهدف الأول للأبيض في الدقيقة 50، وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لإسلام صلاح لاعب أسوان للخشونة.

وفي الدقيقة 57 نجح حسام عبد المجيد في تسجيل الهدف الأول للزمالك برأسية سكنت على يمين الحارس، ودفع الجهاز الفني للأبيض بكل من يوسف أوباما وسامسون أكينولا بدلا من سيف الدين الجزيري ومحمود عبد الرازق " شيكابالا".

وتوالت محاولات الزمالك للتعديل، ودفع الجهاز الفني للأبيض بسيد عبد الله "نيمار" بدلا من حمزة المثلوثي وأهدر حسام عبد المجيد فرصة لتسجيل هدف التعادل للضيوف من رأسية علت العارضة، وفي الدقيقة 81 سدد أحمد مصطفى "زيزو" مرة قوية علت العارضة.

وشارك محمد اشرف روقا على حساب نبيل دونجا، للإصابة واملا فى تنشيط الهجوم.

وأشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء  لأحمد مصطفى "زيزو" للخشونة، وسعى الضيوف لتعديل النتيجة في الوقت المتبقي وتصدى القائم الأيسر لمرمى اسوان لفرصة لصالح الزمالك  في الدقيقة 91.

واحتسب أمين عمر 7 دقائق وقت بدل ضائع لم يشكل لاعبي الزمالك، خطورة على مرمى عمرو حسام، فى ظل الهجوم العشوائي والمحاولات الفردية من زيزو وعاشور  وفتوح الذى سدد فوق العارضة  وتجاهل الحكم  إحتساب ضربة جزاء بعد اصطدام عمرو حسام، بسامسون.