رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

طارق الخولي: تجاوزنا الإفراج عن ألف سجين ومستمرين في عملنا

طارق الخولي
طارق الخولي

قال طارق الخولي، عضو لجنة العفو الرئاسي، وعضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن لجنة العفو مستمرة في الإفراج عن دفعات جديدة من المحبوسين، ورعاية المفرج عنهم.

طارق الخولي

وأكد عضو لجنة العفو الرئاسي في تصريحات تليفزيونية، اليوم الأحد، أن ذلك يتم من خلال التواصل معهم، والوقوف على التحديات التي تواجههم، والعمل على معالجة هذه التحديات لكل حالة؛ حتى لا يتم ترك هؤلاء الشباب دون دمج، أو دون فرص عمل تمكنهم من المعيشة بشكل جيد.

الإفراج عن ألف سجين

وأشار «الخولي» إلى أن اللجنة تجاوزت الإفراج عن ألف محبوس منذ بداية عملها بعد انطباق شروط العفو عنهم، معقبًا: «نشكر الرئيس السيسى على دعمه للجنة العفو الرئاسي باستمرار».

وأوضح أن الدولة المصرية مرت بفترات صعبة للغاية؛ ولهذا كانت هناك عمليات مواجهة مع كل من يريد النيل من هذا الوطن، مشيرًا إلى أن الدولة خلال الاستقرار؛ تعيد النظر والإفراج عن الشباب الذين لم تتورط أيديهم في الدماء، وإعادة دمجهم مرة أخرى بالمجتمع. 

وأضاف طارق الخولي، أن لجنة العفو الرئاسي تعمل على إرساء التسامح داخل المجتمع المصري، ولم شمل كافة الأطراف، وإعطاء رسالة طمأنة للجميع، من خلال العفو المتتالي عن المحبوس عنهم، ما لم يتورطوا في أعمال إرهابية.