رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بسبب شئ غامض على جناحها..

أزمة في طائرة الخطوط الجوية القطرية عشية رأس السنة

طائرة الخطوط الجوية
طائرة الخطوط الجوية القطرية

اضطرت طائرة تابعة لـ الخطوط الجوية القطرية متجهة إلى الدوحة قادمة من مدينة بريزبين في استراليا إلى العودة إلى المطار للهبوط اضطراريا بعد أن اكتشف الركاب شيئًا يتدلى من الجناح.

وأقلعت طائرة بوينج 777 من مطار بريزبين في الساعة 11.11 مساءً بالتوقيت المحلي في 31 ديسمبر للرحلة التي تستغرق 14 ساعة.

ومع ذلك، بالكاد بعد 15 دقيقة من رحلتها، توقفت الطائرة عن التسلق على ارتفاع 10000 قدم وتوجهت إلى البحر لبدء هبوط اضطراري قبالة ساحل كوينزلاند.

ألقت الطائرة معظم وقودها قبالة الساحل قبل أن تهبط مرة أخرى في مطار بريسبان بعد الساعة 12:30 صباحًا في الأول من يناير - مما يعني أن مئات الركاب أمضوا ليلة رأس السنة الجديدة في الطائرة محجتجزين داخلها.

وكشف أحد الركاب على متن الرحلة، والتي يبلغ سعر الرحلة فيها 899 ريال قطري، على موقع تويتر عن سبب اضطرار الطائرة للعودة.

وكتب على تويتر "لاحظ الركاب شيئًا أبيض يتدلى من الجناح الأيمن، وجاء الطيار وألقى نظرة من خلال نوافذ الركاب، وألقى الضوء على الجناح، ولكنه لم يستطع أن يستوضح ما هو هذا الشئ الذي يتدلى من الجناح، كما قال الراكب إنه لم ير الشيء الأبيض بنفسه ولكن تم إخباره من قبل المضيفين الجويين.

طيران حلزوني

أظهر موقع Flight Radar 24، الذي يتتبع الطائرات في جميع أنحاء العالم، أن طائرة الخطوط الجوية القطرية تقوم برقم ثمانية فوق الماء، في إشارة إلى الهبوط الاضطراري الذي تقوم به الطائرة، وهو إجراء قياسي لرحلة طويلة المدى لتفريغ الوقود وتخفيف الطائرة قبل الهبوط الاضطراري.

وأكد متحدث باسم مطار بريزبين في استراليا أن الطائرة عادت إلى الخلف بسبب مشكلة داخل الطائرة نفسها، لكنه لم يوضح ماهيتها!

وأبلغت الخطوط الجوية القطرية موقع الطيران Paddle Your Own Kanoo أن الطائرة هبطت بسلام بعد تعرضها لـ "مشكلة فنية".

وقال البيان "يتم مساعدة الركاب من خلال الخدمات الأرضية التي تشمل توفير الإقامة في الفنادق قبل استئناف رحلتهم في أقرب فرصة ونحن نعتذر عن أي إزعاج قد يسببه ذلك".