رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

موعد بدء الدراسة بالترم الثاني بالمراكز الثقافية وإعداد محفظي القرآن بـ الأوقاف

النبأ

أعلنت وزارة الأوقاف المصرية اليوم الأحد، انطلاقا من دورها في التوسع في عملية التثقيف الديني، ونشر الفكر الوسطي، وتصحيح المفاهيم الخاطئة، موعد بدء الدراسة بمراكز الثقافة الإسلامية ومراكز إعداد محفظي القرآن الكريم.

وتنطلق يوم السبت 14 يناير الجاري الدراسة بالترم الثاني بمراكز الثقافة الإسلامية ولمدة عشرة أسابيع حسب الساعات المعتمدة على أن تنتهي الدراسة يوم الثلاثاء 21 مارس المقبل قبل بداية شهر رمضان المبارك، وسيكون امتحان نهاية العام الدراسي بعد عيد الفطر المبارك.

مراكز إعداد محفظي القرآن الكريم

وفي إطار اهتمام وزارة الأوقاف بالقرآن الكريم، وحرصها على ترسيخ الفهم الصحيح لمعاني ومقاصد القرآن الكريم، تنطلق يوم الأحد 15 / 1/ 2023م الدراسة بالترم الثاني بمراكز الثقافة الإسلامية ومراكز إعداد محفظي القرآن الكريم ولمدة عشرة أسابيع حسب الساعات المعتمدة على أن تنتهي الدراسة يوم الأربعاء 22 / 3 / 2023م  قبل  بداية شهر رمضان المبارك، وسيكون امتحان نهاية العام الدراسي بعد عيد الفطر المبارك.

عدم السماح لغير المأذونين الشرعيين المعتمدين بعقد القران

وفي إطار حرص وزارة الأوقاف على تنظيم العمل بالمساجد ودور المناسبات الخاضعة لإشراف الوزارة، ينبه على جميع العاملين بالمساجد ودور المناسبات عدم السماح لغير المأذونين الشرعيين المعتمدين من وزارة العدل بعقد القران في أي مسجد من المساجد أو ملحق من ملحقاتها أو أي دار من دور المناسبات الخاضعة لإشراف وزارة الأوقاف، وعلى أن يكون ذلك بتنسيق مسبق مع الإدارة التابع لها المسجد أو دار المناسبات، سواء أكان التنسيق من خلال إمام المسجد أو المأذون أو صاحب العقد أو مشرف دار المناسبات. 

كما لا يجوز لأي من العاملين بالأوقاف أن يكون وكيلًا عن المأذون الشرعي أو النيابة عنه بأي صورة من الصور، ومن يخالف ذلك يسأل تأديبيًّا باعتبارها مخالفة جسيمة، لمخالفتها لائحة المأذونين وتعليمات العمل بالمساجد.

وشددت على جميع المفتشين ومديري الإدارات الفرعية بالمديريات الإقليمية تكثيف المرور لتنفيذ ذلك بكل دقة ورفع أي مخالفة في ذلك لمدير المديرية تمهيدًا لرفعها لرئيس القطاع الديني لاتخاذ ما يلزم بإحالتها للتحقيق بالإدارة العامة للشئون القانونية بالديوان العام.