رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

7 مكافآت.. ماذا قدم الأزهر للعاملين خلال 2022؟

النبأ

أقر الأزهر الشريف العديد من  المكأفات والعلاوات والمنح المالية لجميع العاملين في مختلف القطاعات التعليمية وغيرها.

علاوة العاملين

أعلن الدكتور محمد معيط، وزير المالية، رفع نسبة العلاوتين الدورية والخاصة للعاملين بالجهاز الإداري بالدولة والتي منها الأزهر الشريف، وتقديم موعد صرفهما وصرف الزيادة المقررة أيضا في الحافز الإضافي الشهري لهؤلاء الموظفين وذلك بدءا من أبريل المقبل بدلا من شهر يوليو بداية السنة المالية الجديدة.

وبحسب بيان من وزارة المالية، جاء ذلك ضمن حزمة من الإجراءات المالية والحماية الاجتماعية أعدتها الحكومة بقيمة 130 مليار جنيه للتعامل مع تداعيات التحديات الاقتصادية العالمية، وتخفيف آثارها على المواطنين.

 

علاوات الوعاظ

أعلنت مشيخة الأزهر الشريف موافقة وزارة المالية على زيادة المكافأة المقررة للأئمة والوعاظ المعينيين بالأزهر الشريف، ممن يقومون بالوعظ والإرشاد الدينى وأداء الدروس الدينية أو نظير مساهمتهم في خطبة الجمعة بمبلغ 250 جنيه مساواةً للأئمة والوعاظ بالأوقاف، وذلك خصمًا على بند 3 نوع 10 مكافأت التدريس باباب الأول "الأجور وتعويضات العاملين" بموازنة الأزهر الشريف للعام التالى 2022-2023 م على أن يكون ذلك اعتبارًا من تاريخ توجيه رئي الجمهورية بالموافقة منتصف نوفمبر 2022 م، مع مراعاة قانونية الاستحقاق وصحة سلامة إجراءات الصرف والتي تقع على عاتق الأزهر الشريف.

مكأفات ومنح خاصة من الأزهر

 

أكتوبر 2022

وافـق الدكتور سلامة داوود رئيس الجامعة، على صرف مكافأة الامتحانات بالجامعة عن الفترة الأولى 200 يوم التي تبـدأ مـن 1 / 7 / 2022، حتى 31 / 12 / 2022، على أن تبـدأ إجـراءات الصـرف اعتبـارًا مـن 1 / 11 / 2022، أسوة بالأعوام السابقة وبنفس الضوابط، مع مراعاة استرداد من لم يتم استيفاؤه المدة المقررة حتى 31 / 12 / 2022، من المساهمة الشهرية الـتـي تصرف للعاملين بالجامعة مع المرتب.

 

سبتمبر 2022

وافق الإمام الأكبر شيخ الأزهر على صرف مكافأة مقطوعة قدرها 1000 جنيه خصما على بند 3 نوع 14 مكافآت الامتحانات بالباب الأول بموازنة الأزهر الشريف للعام المالي 2022-2023 لكافة العاملين بالمناطق الأزهرية والإدارات التعليمية والمعاهد الأزهرية التابعة لها من المدرسين والإداريين والعمال والوعاظ الدائمين والمتعاقدين بنظام أجر الحصة والمنتدبين بالمناطق الأزهرية والمتعاقدين على بند (2 / 3) أجور موسمين، وذلك للعاملين على رأس العمل حتى نهاية امتحانات الدور الثاني لكافة أعمال امتحانات النقل والشهادات الأزهرية".

 

 

مارس 2022

صدق الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، على صرف مكافأة مالية قدرها 1000 جنيه لجميع العاملين بالمناطق الأزهرية والإدارات التعليمية والمعاهد الأزهرية الدائمين والمؤقتين وذلك بمناسبة انتهاء الفصل الدراسي الأول وبداية الفصل الدراسي الثاني.

 

فبراير 2022

صدّق الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، على صرف مكافأة لكافة العاملين بالأزهر الشريف قدرها 1000 جنيه.

وكشفت إدارة قطاع المعاهد الأزهرية، إنه سيتم صرف مكافأة مالية قدرها 1000 جنيه لجميع العاملين بالمناطق الأزهرية وجميع العمالة الغير منتظمة

منحة شهر رمضان

قرر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، صرف مكافأة ١٠٠٠ جنيه للعاملين بالقطاعات التابعة للمشيخة، بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك.

منحة عيد الأضحى

قرر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، صرف مكافأة ألف جنيه للعاملين بالقطاعات التابعة للمشيخة، بمناسبة عيد الأضحي المبارك.

منحة المولد النبوي

قرر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، صرف مكافأة 800 جنيه للعاملين بالقطاعات التابعة للمشيخة، بمناسبة المولد النبوي الشريف، وقرب حلول العام الدراسي الجديد.