رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

1850 طالبًا وطالبة يشاركون في القوافل التعليمية والتنويرية بــ "البحرالأحمر"

 ١٨٥٠ طالبًا وطالبة
١٨٥٠ طالبًا وطالبة يشاركون في القوافل التعليمية والتنويرية

واصلت وزارة الشباب والرياضة، لليوم الثاني على التوالي، تنفيذ فعاليات مشروع القوافل التعليمية المجانية لطلاب الشهادة العامة، بالمرحلتين الثانوية والإعدادية، بمحافظة البحر الأحمر، تحت شعار "الجمهورية الجديدة.. العلم والعمل"، والذي تنفذه الوزارة للعام العاشر على التوالي، بالتعاون مع وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني، والتنمية المحلية، وحدة "تصدوا معنا ".

يأتي ذلك ضمن خُطة الوزارة في المبادرة الرئاسية حياة كريمة للعام الدراسي ٢٠٢٢_٢٠٢٣ في ١٦ محافظة، مساهمةً في النهوض بنظام التعليم الأساسي قبل الجامعى، وتخفيف العبء عن كاهل الأسرة المصرية من خلال مواجهة ظاهرة الدروس الخصوصية، وكيفية مواجهة الشائعات والتصدي لها، تحت رعاية الدكتور مصطفي مدبولي - رئيس مجلس الوزراء.

وشهدت الفعاليات على مدار يومي الخميس والجمعة، مشاركة ١٨٥٠  طالبًا وطالبة بالشهادتين الإعدادية والثانوية، بمدرسة راجاك والمجمع الإعلامي بمدينة الغردقة.

وحرص الطلاب على المشاركة بالقوافل، والاستفادة من خبرات المعلمين المتميزين المشاركين، كما اشادوا بأهمية تنظيم القوافل التعليمية، ودورها في الحد من الدروس الخصوصية،  وتقديم خدمة تعليمية مجانية.

كما تخلل اليوم الثاني من عقد القوافل، تنفيذ لقاء حواري حول: "البرنامج القومي لمواجهة الشائعات "تصدوا معنا"، وتسليط الضوء عن التحديات التي تواجه الدولة المصرية، ومفهوم الشائعات وكيفية التمييز بينها وبين الحقائق والأخبار الصحيحة وتصنيف الشائعات وبيان تأثيرها على الفرد والمجتمع، نظرًا لتناول منصات التواصل الاجتماعي حيزًا واسعًا في نشر الشائعات من خلال تناقل كثير من الأفراد للأخبار والمعلومات دون تأكدهم من صحة مصدرها ومصداقيتها. ويأتي تنظيم فعاليات القوافل في يومها الثاني،  بحضور كل من: اللواء أحمد مرزوق _السكرتير العام المساعد للمحافظة، الأستاذ سيد مصطفي _المشرف العام على القوافل ومدير تحرير الأهرام المسائي، الدكتور مؤمن شعبان _مدرب برنامج “تصدوا معنا”، أحمد مصطفي _منسق المشروع بالوزارة.

ومن المقرر أن تصل القوافل إلي 300  ألف طالبًا وطالبة بــ16 محافظة بقري المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، والمحافظات الحدودية والصعيد.

د.اشرف صبحي يرأس الدورة 68 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب
 

رأس الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الدورة 68 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب وذلك اليوم 29 ديسمبر 2022 عبر الاتصال المرئي online، كأول اجتماع يعقد للمكتب التنفيذي من العاصمة الادارية الجديدة.

وجاء الاجتماع  تنفيذا للقرار رقم 1028  لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب بالدورة العادية 45، والتي عقدت بتاريخ 26 مايو 2022.

شارك في الاجتماع السيدة السفيرة هيفاء ابو غزاله - الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشئون الاجتماعية بجامعة الدول العربية، واصحاب المعالي وزراء الشباب والرياضة العرب اعضاء المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب وممثلي عددا من وزارات الشباب والرياضة العرب.

وناقش الاجتماع الدعم المقدم للأنشطة والبرامج الشبابية والرياضية، واعتماد أنشطة وفعاليات مبادرة عام 2023 عاما للشباب العربي والتى طرحها فخامة السيد  الرئيس / عبد الفتاح السيسي - رئيس جمهوية مصر العربية خلال اجتماعه بالسادة وزراء الشباب والرياضة العرب  بالدروة  ( 45 ) للمجلس باعتبار عام 2023 عاما للشباب العربي.

كما تناول الاجتماع اعتماد موعد انعقاد اللجان الشبابية والرياضية والمالية للمجلس بالقاهرة يناير ٢٠٢٣، وكذا استضافة المملكة العربية السعوديه لاجتماعات مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب ومكتبه التنفيذي يناير ٢٠٢٣.

كما تناول الاجتماع اتخاذ الاجراءات اللازمة  لتنفيذ انشطة عاصمة الشباب العربي ٢٠٢٣ بالجمهورية اللبنانية، والتأكيد على اقامة الفعاليات في بيروت عاصمة الشباب العربي لعام ٢٠٢٣، بالاضافة إلى استعراض احتفالية قادرون باختلاف والتي اقيمت برعاية وتشريف فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي وبحضور عدد من الشباب العربي من القادرون باختلاف واعتبار الاحتفالية احد فعاليات عام الشباب العربي ٢٠٢٣.