رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إبراهيم عيسى يعلق على استهداف شيخ الأزهر بسبب تهنئة الأقباط

إبراهيم عيسى
إبراهيم عيسى

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، يتعرض لحملة شعواء، بسبب تهنئة الأقباط بعيد الميلاد، مشيرا إلى أن تلك التهنئة لاقت ردود فعل كبيرة، واتهامات هائلة على مواقع التواصل الاجتماعي، من قبل التيار السلفي الجارف، والتيار المتطرف.

حملة هائلة ضد شيخ الأزهر

وقال: "هناك حملة هائلة يتم شنها على شيخ الأزهر، ووصلت إلى التجرؤ على هيبته، والحديث عن أنه لا يمتلك معرفة أو ثقافة دينية".

وأضاف الإعلامي إبراهيم عيسى، في تعليق ببرنامج حديث القاهرة، على فضائية القاهرة والناس، اليوم الخميس، أنهم يتعجبون عندما يكون رد الفعل على شيخ الأزهر بهذه الطريقة، والذي بطبيعة الحال هو العالم الأعلم بطبيعة الدين، والذي لا يمكن أن نختلف على علمه أو رأيه، ويبقى الاحترام والتقدير للعلماء والإدراك بأنه يمكن مناقشة أفكاره والاختلاف معها، لكن لا يصح المزايدة على علمه واستاذيته.

موقع خبرني: الأزهر: رفض تهنئة المسيحيين بأعيادهم لا يمتُّ للإسلام بصلة
شيخ الأزهر

وتابع إبراهيم عيسى: "التيار السلفي ليسوا طلاب دين أو طلاب علم بل طلاب سياسة، وهم الإسلام السياسي الذي يهلل لكل ما يقوله شيخ الأزهر وهم أنفسهم من سكتوا أو تجاهلوا أو تطاولوا على شيخ الأزهر بعد تهنئته للمسيحين بعيد الميلاد". 

وأوضح إبراهيم عيسى أننا نواجه عقول مغيبة ومجهلة وإعلاء للفهم المتطرف المتسلف المتخلف الذي انقطعت صلته تمامًا بجوهر الدين وحقيقته ومقاصده والذي يصدر للمصريين.