رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كواليس التجهيزات النهائية لعودة العمالة المصرية في ليبيا

عوة العمالة المصرية
عوة العمالة المصرية في ليبيا

استقبل مجمع عمال مصر وفدًا رفيع المستوى من وزارة العمل والتأهيل بالحكومة الليبية، برئاسة المهندس بو بكر صخر افكيرين، مدير مكتب وزير العمل والتأهيل بالحكومة، والمهندس محمد نور الدين الهوني، ومسعود عبدالقادر التواتى مدير مكتب المراجعة، لوضع أليات لتنظيم العمل والتعاون لعودة العمالة المصرية في ليبيا مرة أخرى، والمشاركة في في عملية إعمار ليبيا.

وتفقد الوفد خلال الزيارة مجمعي عمال مصر، واتفق الطرفان على تعزيز التعاون بين المجمع والحكومة الليبية من خلال تأهيل وتدريب الشباب الليبي لسوق العمل في الفترة المقبلة.

مجمع عمال مصر سيكون له دور بارز في عملية إعمار ليبيا

وقال «بو بكر صخر»، إن مجمع عمال مصر؛ سيكون له دور بارز في عملية إعمار ليبيا، خاصة مع خبرة المجمع في تطوير وتأهيل الشباب، وتنمية مهاراتهم، والعمل على تخريج كوادر ليبية قادرة علي صنع الفارق في سوق العمل الليبي.

من ناحيته، قال المهندس محمد نور الدين الهوني، إنه تم الاتفاق مع المهندس هيثم حسين علي تدريب وتصدير كوادر تحت إشراف مجمع عمال مصر، خاصة مع سياسة الوزارة في خلق فرص عمل لدفع عجلة الإنتاج داخل الجمهورية الليبية.

إلى ذلك، قال مسعود عبدالقادر التواتى إن الزيارة تهدف إلى تقديم تصور كامل لمدينة عمر المختار للوفد، ذلك الصرح الكبير المزعم تنفيذه بمدينة بني غازي في ليبيا، بالمدينة الصناعية الإستثمارية، والتي تعمل على مبدأ التكامل، مؤكدًا أنها تعتمد على توفير كل الإمكانيات والخدمات للمستثمرين والأفراد، لتكون منارة للمدن الصناعية في دولة ليبيا وعالمنا العربي.

وأشار إلى حرص الجانبان على وضع أليات لتنظيم العمل والتعاون، لعودة العمالة المصرية في ليبيا مرة أخرى، فيما يخص مراحل التدريب والامتيازات من عمال مصر، وكيفية انتقاء الكفاءات وتجهيزها للعمل مع التركيز علي المهن الحرفية ورواد الأعمال فضلًا عن  النقاش حول الدورات التدريبية محليا ودوليا.

ولفتت إلى تجهيز كافة الاعتمادات والإقامة للوفود الليبية في مجالات التدريب والمهن والبترول السياحة والإدارة وتقنية المعلومات والمجال الطبي.