رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

81 مليون طن استهلاك المصريين من منتجات بترولية وغاز في 2022

منتجات بترولية وغاز
منتجات بترولية وغاز

قالت وزارة البترول إن إجمالي ما تم استهلاكه من المنتجات البترولية والغاز الطبيعي في السوق المحلي خلال عام 2022 وصل إلى حوالي 81 مليون طن بزيادة نسبتها 6.2% عن العام السابق.

وأضافت وزارة البترول، خلال بيان لها اليوم الأربعاء، أن هذه الكميات تتوزع بواقع 35.5 مليون طن من المنتجات البترولية، و45.6 مليون طن من الغاز الطبيعي.

وأوضحت الوزارة أنه من أجل الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في مجال المنتجات البترولية والغاز الطبيعي، تم خلال العام الجاري تشغيل 125 محطة جديدة لتموين السيارات بالغاز الطبيعي، وتوصيل الغاز الطبيعي إلى 1.1 مليون وحدة سكنية للعام الرابع على التوالي.

وذكرت أن هناك 200 منطقة جديدة استفادت بالغاز الطبيعي لأول مرة خلال العام الجاري، واستمرار إطلاق الغاز الطبيعي في قرى مبادرة حياة كريمة، حيث استفادت 185 قرية بالغاز ضمن المبادرة، وتم بدء مد شبكات الغاز في 700 قرية بالمبادرة.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم تشغيل 101 محطة جديدة ومنفذاَ لتموين وخدمة السيارات و18 مركزًا جديدًا لتوزيع أسطوانات البوتاجاز على مستوى الجمهورية، بإجمالي 3092 مركزًا، وذلك استمرارًا للجهود الرامية للتيسير على المواطنين.