رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

غضب بين العاملين بنظام أجر مقابل عمل بمطار القاهرة الدولي... والسبب!!

مطار القاهرة الدولي
مطار القاهرة الدولي

حالة من الحزن سيطرت على العاملين بنظام أجر مقابل عمل بمطار القاهرة الدولي، بعد أن تم إلغاء التأمين الصحي الخاص بهم بقرار من الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني.

حيث فى عهد الفريق يونس المصرى وزير الطيران الأسبق، أصدر عدد من القرارات لتأمين العاملين بنظام أجر مقابل عمل، وأصدر قرار بالتأمين الصحى عليهم بشركة التأمين الخاصة وذلك لمساواتهم بزملائهم المثبتين، لإيمان الوزير الأسبق أن الأحوال الصحية من أهم عوامل النجاح لأى منظومة.

مع تولي الفريق محمد عباس حلمى وزير الطيران المدني، أتخذ قرار بإلغاء التأمين الصحي للعاملين بنظام أجر مقابل عمل بمطار القاهرة الدولي.

وكشف مصدر مطلع بوزارة الطيران المدني، أن قرار الوزير محمد عباس حلمي صدر لوجود بعض التجاوزات بهذه المنظومة.

العاملين بنظام أجر مقابل عمل: على وزير الطيران دراسة حلول لمنظومة التأمين الصحي

من جانبة طلب العديد من العاملين بنظام أجر مقابل عمل، بأن يعيد الفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني، النظر في نظام التأمين الصحي الخاص بهم مرة أخري لأشد حاجتهم وأسرهم للتأمين الصحي في ظل إرتفاع الأسعار ورغبتهم في الحصول على رعاية صحية مدعمة، ودراسة الوزير حلول لمنظومة التأمين الصحي وتقنينها وليس الالغاء والاستهانة بصحة العاملين دون ذنب لهم في أى تجاوزات حدثت مطالبين الوزير بمحاسبة المسئول عن تجاوزه وليس جميع العاملين.

وطلب العاملين بنظام أجر مقابل عمل بمساواتهم بزملائهم  المثبتين في نظام الرعاية الصحية لهم ولأسرهم، وخاصة وان معظمهم امضى سنوات عمرهم فى خدمة مطار القاهرة الدولي.