رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اليوم

أول تعليق من رئيس جامعة حورس علي حادث الدقهلية

الحادث
الحادث

علق الدكتور السعيد عبد الهادي، رئيس جامعة حورس، علي حادث تصادم أتوبيس تابع للجامعة، لنقل الطلاب بسيارة نقل على طريق المنصورة، مؤكدًا أن حالات الإصابة بين طلاب الجامعة بسيطة ولم تستدع أي إجراء جراحي، حيث تجري جميع الفحوصات الطبية على جميع الطلاب المصابين وغير المصابين للتأكد من سلامتهم.

وأضاف عبد الهادي في تصريح له: أنه بعد الكشف المبدئي على الطلاب تبين سلامتهم ومن المقرر لهم الخروج من المستشفى، ولكن هناك بعض من أسر الطلاب أصرّت على بقاء أولادهم بالمستشفى لزيادة الاطمئنان عليهم، مؤكدا أن الجروح التي أصابت الطلاب والسائق كلها سطحية ولا تستدعي القلق وعددهم 17 طالبا.
وأكد أنه انتقل إلى مستشفى بلقاس العام لمتابعة الحالات فور وصول الخبر للاطمئنان على صحة الطلاب والتأكد من تلقي جميع الخدمات الطبية.

وكان قد شهد  طريق "المنصورة جمصة صباح اليوم الأحد، حادث تصادم بين أتوبيس تابع لجامعة حورس بدمياط يقل طلابا وسيارة نقل، أمام قرية القطنة التابعة لمركز بلقاس في محافظة الدقهلية.

وأسفر الحادث عن وقوع عدد من الإصابات بين الطلاب مستقلي الأتوبيس، فيما جرى نقل 17 طالبا مصابا حتى الآن إلى مستشفى بلقاس، حُول 5 منهم إلى مستشفى طوارئ المنصورة وهم: "يمنى الجوهرى قاسم، أحمد وجيه السباعى، ورنا أحمد جبر، ويوسف عمر حسن، وخالد محمد سلامة".

كان اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارا من اللواء محمد عبد الهادي مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ لإدارة شرطة النجدة بوقوع تصادم بين أتوبيس تابع لجامعة حورس بدمياط الجديدة وبين سيارة نقل على طريق المنصورة - جمصة، أمام قرية "القطنة" التابعة لمركز بلقاس ووجود مصابين.

وانتقل ضباط المباحث ورجال الحماية المدنية وسيارات الإسعاف إلى مكان البلاغ وبالفحص تبين إصابة 17 طالبا، تم نقلهم إلى المستشفيات، فيما جرى إنقاذ سائق الأتوبيس، حيث إن واجهة الأتوبيس تهشمت عليه وحجزته بين الأتوبيس والسيارة النقل.