رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الإسكندرية مظبطة طلاب أولى وثانية ثانوى

ائتلاف أولياء الأمور: جدول امتحانات القاهرة الأسوأ في امتحانات نصف العام

النبأ


مؤسس ائتلاف أولياء الأمور: مطالبات بتعديل جداول الأول والثانى الثانوى بالقاهرة بنفس جداول الإسكندرية
قالت عبير أحمد، مؤسس ائتلاف أولياء الأمور، وإتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، إن هناك شكاوى من جداول إمتحانات الفصل الدراسى الأول للصفين الأول والثانى الثانوى بمحافظة القاهرة.

و أوضحت عبير، فى تصريحات صحفية، أن جداول محافظة القاهرة لطلاب الصف الأول الثانوى تضمنت وضع مادتين يوميا ويحتاجوا تركيز ومذاكرة ووقت طويل، ضاربه مثال: "الفيزياء والتاريخ فى يوم واحد من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثانية عشر ظهرا"، واليوم التالى إجازة، ثم اليوم الذي يليه يؤدى الطلاب امتحان الرياضيات والأحياء من التاسعة صباحا وحتى الثانية ظهرا، وباقى الأيام كذلك، مستطرده: "بنطالب بإن كل يوم مادة تخفيفا علي الطلاب".

وأشارت عبير إلى أن جداول الصف الثاني الثانوى بالقاهرة هو الأصعب، من وجهة نظرنا، لأنه يوم يؤدى فيه الطلاب امتحان اللغة العربية للشعبتين ورياضيات للعلمى وجغرافيا لطلاب الأدبى، من الساعة التاسعة صباحا  و حتى الثالثة عصرا، ثم اليوم التالى إجازة، وفي اليوم الذي يليه يؤدي الطلاب امتحاني لغة أجنبية أولى فيزياء من التاسعة صباحا وحتى الثانية والنصف ظهرا، وهناك أيام أخرى مشابهه لذلك مثل يوم لأداء إمتحانات الجبر والتفاضل وحساب المثلثات والكيمياء للعلمى وعلم نفس للأدبى، من التاسعة صباحا وحتى الثانية والنصف ظهرا.

وأشادت عبير وعدد من أولياء الأمور بجدول الصفين الأول والثانى الثانوى بمحافظة الإسكندرية، حيث يتضمن الجدول فى معظمه كل يوم مادة، وهو ما يطالبون به على غرار جداول الإسكندرية.

وفي سياق متصل، اشتكي عدد من أولياء أمور طلاب الصفين الرابع والخامس الإبتدائى بمحافظة القليوبية من جداول الفصل الدراسى الأول، حيث تضمنت الجداول مادتين يوميا وفى احتياج  لمذاكرة ومجهود كبير، مطالبين بوضع مادة يوميا تخفيفا على الطلاب.