رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

المدارس أنهت التجهيزات..

مديرية التربية والتعليم بالدقهلية تعلن الطوارئ إستعدادًا لإمتحانات نصف العام

الاستعداد للامتحانات
الاستعداد للامتحانات

أنهى ناصر شعبان وكيل التربية والتعليم بالدقهلية، الخطوط العريضة للاستعدادات لامتحانات نصف العام الدراسي.

واجتمع هاني عنتر وكيل مديرية التربية والتعليم بالدقهلية، بحضور الدكتور عصام عمارة مدير عام التعليم العام، والقيادات التعليمية بالدقهلية؛ لتناول استعدادات المديرية للامتحانات نصف العام الدراسي ووضع ضوابط ومعايير الورقة الامتحانية لتتناسب مع المستويات الثلاثة للطالب المتفوق والمتوسط والضعيف لتكافؤ الفرص.

وتناول الاجتماع الحديث عن بعض المعوقات التي قد تواجه المدارس وكيفية التغلب عليها مستعرضًا الخطوط العريضة لنظام الامتحانات.

وشدد على سريه أعمال الامتحانات والتصحيح وعدم تداول أي شيء يخص الامتحانات على صفحات التواصل الاجتماعي ومنع التليفون المحمول داخل لجان الامتحانات والتصحيح، وكيفية الاستعداد لظبط الورقة الامتحانية حسب تعليمات الوزارة وتنفيذ تعليمات وكيل وزارة التربية والتعليم.

وعلى جانب آخر أعلنت بعض المدارس الثانوية تعليمات خلال عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوي.

قالت المدارس إنه يمنع خروج الطالب من لجنة الامتحان بورقة المفاهيم، ولا يسمح للطالب بدخول اللجنة بأي أوراق أو كتب تخص المادة أو أية أوراق بيضاء للاستخدام كمسودة.

وأضافت أنه يجب عدم مغادرة لجنة الامتحان بعد انتهاء الإجابة عن الأسئلة الإلكترونية فقط دون الاجابة على الأسئلة المقالية الورقية، يحظر على الطلاب القيام بالغش بأي وسيلة داخل لجنة الامتحان وإلا يتعرض للمساءلة والعقاب.

وأكدت المدارس أنه يحظر على الطلاب القيام بتصوير أجزاء من الامتحان ووضعها على السوشيال ميديا وإلا يتعرض للمساءلة والعقاب.