رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أسامة ربيع: المبلغ المُصدر للصندوق 10 مليارات جنيه والمرخص به 100 مليارًا

الفريق أسامة ربيع
الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس

أجاب الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس ـ خلال مؤتمر صحفي اليوم (الخميس) ـ حول سؤال عن الاستعانة بخبراء أجانب من خارج الهيئة لإنشاء الصندوق
وقال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن الهيئة لديها الخبرات اللازمة لإدارة شئونها، مؤكدا أن مصر لديها العديد من الخبراء ذوي الخبرة المالية والاقتصادية والسياسية الكافية دون الحاجة للأجانب. 
وحول تحقيق أقصى استفادة من أصول الهيئة الثابتة أو المنقولة، أوضح الفريق أسامة ربيع أنه عندما يتم إنشاء الصندوق سيكون له أصول خاصة ومستقلة عن أصول الهيئة، لافتا إلى أنه يمكن الاستفادة من أصول الصندوق كاستثمار أو بيع ويرجع هذا الأمر لمجلس الادارة ويُصدق عليه بمراجعات ومراقبة كاملة. 
وشدد ربيع على أنه لا يمكن المساس بمخصصات الدولة من عائدات هيئة قناة السويس، وأن أصول وممتلكات الصندوق الجديدة مستقلة عن أصول وممتلكات هيئة قناة السويس. 


وأكد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، أن الهئية تعمل على مشروع القرار منذ نحو عام، منوها بأنه سيتم الإعلان عن المبالغ الذي يضمها الصندوق عند إنشائه، مبينا أن المبلغ المُصدر للصندوق هو 10 مليارات جنيه والمرخص به 100 مليار جنيه. 
وأشار إلى أنه سيكون هناك خبراء من ذوي الخبرة المالية والاستثمارية والقانونية في مجلس إدارة الصندوق، وسيكون هناك مشروعات عملاقة كبيرة ستصنع قيمة مضافة لهيئة قناة السويس ومصر.