رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هل يتنحى إيلون ماسك عن منصب الرئيس التنفيذي لتويتر؟

ايلون ماسك
ايلون ماسك

قال الملياردير إيلون ماسك إنه سيتنحى عن منصب الرئيس التنفيذي لتويتر بعد العثور على خليفة لهذا المنصب، وأوضح في تغريدة يوم الثلاثاء: "سأستقيل من منصبي كرئيس تنفيذي بمجرد أن أجد شخصًا غبيًا بما يكفي لتولي الوظيفة"، وتابع "بعد ذلك، سأقوم فقط بتشغيل فرق البرامج والخوادم."

يأتي بيانه بعد يومين من هزيمة ساحقة في استطلاع للرأي، حيث سأل مستخدمي تويتر عما إذا كان يجب أن يستقيل من منصب رئيس منصة التواصل الاجتماعي، ثم قال: "سألتزم بنتائج هذا الاستطلاع".

وشارك في الاستطلاع الذي أُجري يوم الأحد أكثر من 17 مليون مستخدم، وصوت 57% منهم بـ "نعم"، وبعد صمت قصير بشأن الخسارة، ذهب إيلون ماسك للتشكيك في نتيجة الاستطلاع.

تعليق على نتائج الاستطلاع

وقال إيلون ماسك إن تويتر سيقصر التصويت على قرارات السياسة المهمة على المشتركين الذين يدفعون رسومًا فقط.

يجب أن يكون المشتركون الأزرقون هم الوحيدون الذين يمكنهم التصويت في استطلاعات الرأي المتعلقة بالسياسة [كذا]، وكتب أحد مستخدمي تويتر: "لدينا بالفعل جلد في اللعبة"، وأضاف "نقطة جيدة". وأجاب إيلون ماسك: "تويتر سيجري هذا التغيير".

جاء استطلاعه في أعقاب ضجة حول سياسة منعت المستخدمين من الارتباط ببعض مواقع التواصل الاجتماعي المنافسة، بما في ذلك فيسبوك وانتسجرام.

بعد مواجهة رد فعل عنيف، تم عكس السياسة في غضون ساعات. "للمضي قدمًا، سيكون هناك تصويت على تغييرات سياسية رئيسية، واعتذاري، لن يحدث مرة أخرى ".

في وقت سابق يوم الاثنين، قال رئيس شركتي تيسلا وسبيس اكس، في مزاح مع متابعي تويتر، إن الشخص الذي يحل محله "يجب أن يحب الألم كثيرًا" لإدارة شركة قال إنها كانت "في طريق سريع إلى الإفلاس".

وتابع: "لا أحد يريد الوظيفة التي يمكنها فعلًا إبقاء تويتر على قيد الحياة، لا يوجد خليفة"، وسيطر الملياردير على المنصة قبل شهرين فقط، لكن فترة ولايته كانت مضطربة.

وأثارت بعض أفعاله أعصاب المعلنين والمستخدمين على تويتر وأبعدت كليهما عن النظام الأساسي، وتضمنت تصرفات الملياردير تسلا الاستغناء عن نصف القوى العاملة في تويتر، والسماح لمشرفي محتوى العقد، وحل مجلس مستشاري الثقة والسلامة، وتعليق حسابات العديد من الصحفيين الذين اتهمهم بالتسجيل.