رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نفق مهجور في بريطانيا يتجمد داخليًا ولم يمسسه أحد منذ عقود

نفق مهجور
نفق مهجور

يعد نفق دروتون، أطول نفق مهجور مخيف غير مستخدم في المملكة المتحدة، حيث لم يمسسه أحد منذ عقود، وهذا النفق المهجور يخفي العديد من الأسرار الغريبة داخله، لماذا بُني، ولماذا تم هجره، وما سر الثلوج داخله.

ويقع نفق مهجور دروتون، الذي يقع تحت يوركشاير وولدز، والذي كان يستخدمه القطارات في الماضي، ويخفي الآن سرًا غريبًا.

وبعد إغلاقها على مدار الستين عامًا الماضية، يُعتقد أن لديها الآن ظروفها الخاص، ومع تعرضهم لظروف التجمد، أبلغ بعض الأشخاص عن رؤية رقاقات ثلجية بطول عدة أقدام معلقة هناك.

 

تفاصيل نفق مهجور

يبلغ طول دريوتن 1.2 ميل، وهو أطول نفق غير مستخدم في المملكة المتحدة، حيث توقفت القطارات عن المرور في عام 1958 بسبب الظروف الخطرة عندما بدأت أجزاء من السقف في السقوط.

مدخل النفق ومخرجه مُغلقان، لكن أولئك الذين تمكنوا من إلقاء نظرة قالوا إن المساحة الضخمة مليئة بالطوب البرتقالي.

تم بناء النفق لنقل الركاب من هال إلى بارنسلي واستغرق إكماله ثلاث سنوات، وبعد أن تم توظيف 8000 عامل لبناء النفق، تم افتتاحه في عام 1885.

وأصبحت منذ ذلك الحين موطنًا لمستعمرة الخفافيش، وفقًا لمسح، كان النفق أفضل منزل للحيوان السبات.

لا يوجد في شرق يوركشاير أي كهوف طبيعية؛ لذا هاجرت الخفافيش إلى نفق دروتون المهجور، علمًا بأن النفق الشمالي ليس الوحيد في البلاد الذي لم يمسه أحد.

والنفق القديم، كان خاص بالسكك الحديدية ولم يستخدم منذ عام 1960، وتم بناء أول قطار عام 1882، ولم يمر عبره حتى عام 1890، وتم استخدامه لمدة 70 عامًا فقط.

هذا ما حدث في الواقع في محطة مهجورة تسمى جنوب كنتيش تاون، وافتتحت المحطة المهجورة الآن في مدينة كامدن عام 1907، وفي ذلك الوقت كان تضم خطوط تشارينج كروس ويوستون وهامبستيد.

وتم بناء المبنى على مستوى الشارع على الجانب الغربي من طريق كنتيش تاون، بالقرب من تقاطع طريق كاسل. حيث كان من المفترض في الأصل أن تُعرف المحطة باسم  Castle Road، لكن شركة السكك الحديدية قررت عدم استخدامها وتمت إزالتها في النهاية.