رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحرير 79 مخالفة تموينية متنوعة خلال حملة مكبرة بالمنيا

النبأ

 

 أعلنت مديرية التموين بالمنيا، ضبط 79 مخالفة تموينية متنوعة خلال الحملات التفتيشية والرقابية التي تنظمها المديرية بالتعاون مع الجهات المعنية، وذلك تنفيذا لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بالمتابعة الدورية والمرور المستمر على المنشآت والقطاعات الخدمية والمخابز البلدية والأسواق، بهدف إحكام الرقابة على كافة السلع والمواد الغذائية، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
ومن جانبه، قال الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، إنه تم خلال الحملات ضبط 79 مخالفة تموينية، منها 61 مخالفة للمخابز البلدية، حيث تنوعت المخالفات بين (خبز ناقص الوزن، عدم وجود سجلات، وقضايا أخرى متنوعة)، وفي مجال متابعة الأسواق، تم ضبط 18 مخالفة حيث تنوعت المخالفات بين (عدم الإعلان عن الأسعار، سلع مجهولة المصدر، عدم وجود شهادة صحية، تجار تموينيين ) وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.


محافظ المنيا يقيل رئيس قرية أبا البلد والقائم بأعمال رئيس قرية طنبدي بمركز مغاغة
 

وعلى صعيد آخر قرر اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إقالة رئيس الوحدة المحلية لقرية أبا البلد،وكذلك القائم بأعمال رئيس قرية طنبدي بمركز مغاغة، مع إحالة مسؤولي التنظيم والإصلاح الزراعي بقرية أباالبلد، للتحقيق العاجل، وذلك بسبب التقاعس والتقصير في أداء المهام الوظيفية المكلفين بها ورصد حالات تعدي بالبناء المخالف والعشوائي على الأراضي الزراعية، ولعدم الالتزام بمقتضيات الواجب الوظيفي، وتحرير المخالفات لمتعدين على الرقعة الزراعية.
جاء ذلك خلال جولة تفقدية أجراهااللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بقري مركز مغاغة لمتابعة عدد من الخدمات والمشروعات بقري المركز.
شدد محافظ المنيا، علي أنه لن يسمح بالتقصير والتقاعس من رؤساء المراكز والقري التابعة لها، مؤكدا أن هناك إجراءات قانونية رادعة حيال المخالفين، لافتا إلي حرص الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، على تحقيق الانضباط ومتابعة الحالة العامة بكافة الخدمات من قبل المسئولين.
كما شدد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، علي ضرورة متابعة الحالة العامة للشوارع الرئيسية والاحياء الداخلية والقري التابعة لزمام الوحدات المحلية، لرصد حالات التعدي بالبناء المخالف والعشوائي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، حرصًا على تطبيق احكام القانون من خلال اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين مع تنفيذ الازالة الفورية للمخالفة.
وتنفيذًا لتوجيهات محافظ المنيا، نظمت الوحدة المحلية لمركز المنيا، حملة مكبرة لإزالة 15 حالة تعدي بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية واملاك الدولة، بعزبة الهيما – تله التابعة لمركز المنيا، منها 5 حالات على مساحة 3 قيراط، و10 حالات على مساحة 600 متر، بالتوازي مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.