رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الضرائب تحذر من استخدام اسم وزير المالية أو المصلحة في الترويج لندوات

مصلحة الضرائب
مصلحة الضرائب

حذرت مصلحة الضرائب المصرية الشركات والمراكز والمكاتب أو أي جهات خارجية من استخدام اسم وزير المالية، أو اسم رئيس مصلحة الضرائب، أو اسم المصلحة أو شعارها في الترويج لعقد ندوات توعية مدفوعة الأجر أو غير مدفوعة في عدة موضوعات ضريبية مثل منظومة الفاتورة الإلكترونية، والإيصال الإلكتروني وغيرها.

وقالت المصلحة، في بيان لها اليوم الأربعاء، إن على هذه الكيانات أن تتوقف عن ذلك فورا، حيث أن المصلحة ستتخذ كافة الإجراءات القانونية حيال تلك الكيانات التي تقوم بذلك، علما بأن مصلحة الضرائب غير مسئولة عن أي معلومات أو ندوات يتم تنظيمها من خلال أي مصادر لا تتبع المصلحة.

وتؤكد مصلحة الضرائب على اتخاذها كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين لتلك التعليمات التحذيرية أو ثبوت قيام البعض بإجراءات تنافى هذا الاتجاه لتقديم كافة سبل الدعم المجاني للممولين.

وأشارت المصلحة إلى أن وحدة الإعلام بمكتب رئيس مصلحة الضرائب، ومراكز التدريب الضريبية بالمصلحة هم فقط من يمثلون المصلحة في تنظيم ندوات توعية ضريبية "مجانية" سواء أونلاين أو بالحضور الفعلي في كافة الموضوعات، وذلك من خلال نخبة متخصصة من العاملين بها، والذين تم تدريبهم على أعلى مستوى فني وتقني.

وأوضحت أنه يتم الإعلان عن تلك الندوات بصورة يومية من خلال الصفحات الرسمية لمصلحة الضرائب المصرية على مواقع التواصل الاجتماعي، وللتأكد من مدى مصداقية أي إعلانات عن ندوات من جهات لا تمثل المصلحة يتم التواصل من خلال الخط الساخن (16395).