رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اليوم

محافظ الدقهلية يترأس لجنة القيادات لاختيار مدير عام التعليم بالمديرية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

ترأس الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، لجنة القيادات لاختيار احد القيادات لوظيفة مدير عام التعليم العام، كأحد الوظائف الاشرافية بمديرية التربية والتعليم بالدقهلية، حيث تقدم للاختبار خمسة عشرة متقدما من العاملين بالتربية والتعليم بالمحافظة.

هذا وقد ضمت اللجنة في عضويتها الدكتور هيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية، والمستشار رضوان سعيد المستشار القانوني للمحافظة، وناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، وطارق فريد وكيل الوزارة مدير مديرية التنظيم والادارة، والدكتور طارق غلوش عميد كلية التجارة بجامعة المنصورة، وقد أكد مختار أن المقابلات والاختبارات أجريت  بكل الشفافية بين المتقدمين حرصا على تكافؤ الفرص لاختيار أكفأ وأفضل العناصر وفقا للأسس والقواعد والشروط التي تتطلبها الوظيفة المشار اليها وذلك تنفيذا للقانون.

جاء ذلك في إطار توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية،وتنفيذا لتوجهات الدولة بضخ دماء جديدة ومواكبة إحتياجات المرحلة الحالية وكذلك التدوير الوظيفي للاستفادة من الخبرات المتبادلة وخلق كوادر جديدة للعمل التنفيذي.

ففي محافظة الدقهلية وفي إطار التعاون والتنسيق القائم بين الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية والدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم.

وعلى جانب آخر، أطلقت مديرية التضامن الاجتماعى بالدقهلية بالتعاون مع مكتب مشروعات الأورمان بالدقهلية مبادرة إنسانية جديدة تحت عنوان "كفالة إطعام" تهدف إلى دعم الطفل اليتيم من خلال توفير أبسط أحتياجاته وهى الطعام والتغذية السليمة وذلك لكي ينمو نمو طبيعي، حيث أن التغذية دورًا مهمًا وأساسيًا لصحة الطفل وحتى يستطيع جسمه وأعضائه المختلفة النموّ بشكلٍ سليم.

وأكد الدكتور وائل عبدالعزيز، وكيل مديرية التضامن الاجتماعى بالدقهلية، أن مبادرة "كفالة إطعام" جاءت تأكيدًا على اهتمام الجمعية لهذه الشريحة، وتستهدف تلبية وتأمين احتياجات الأطفال الأيتام في قرى ونجوع محافظة الدقهلية الأشد احتياجًا، من خلال توفير الغذاء الجيد والتغذية السليمة، فضلا عن التأكيد لهم أنهم ليسوا وحدهم وأننا جميعا خلفهم ندعمهم ونساعدهم حتى يصلوا إلى بر الأمان.

من جانبه أفاد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن مبادرة "كفالة اطعام" جاءت استكمالا لما قدمته الجمعية بالدقهلية ومنذ انطلاق عملها الخيري قبل أكثر من 20 عامًا حيث تضع الطفل اليتيم على رأس أولويات عملها الخيري في جميع أنشطتها، وخاصة جانب الطعام ونجحت فى توزيع ملايين كراتين المواد الغذائية واللحوم وأثمرت بشكل كبير فى مجال تحسين معيشة عدد كبير من الأسر الآولى بالرعاية والأكثر احتياجًا فى قرى وعزب ونجوع محافظة الدقهلية، مؤكدا أن الجمعية تقدم خدماتها لأكثر من مليون طفل يتيم على مستوى الجمهورية.