رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إنقاذ حياة شاب يبتلع هاتفا محمولا في المنصورة.. التفاصيل كاملة

صوره الموبايل
صوره الموبايل

تمكن فريق طبي بمستشفى الباطنة التخصصي بجامعة المنصورة، اليوم الثلاثاء، من استخراج هاتف محمول من بطن شاب، بعد أن ابتلعه منذ أكثر من شهرين، مما سبب له آلاما حادة وفقدانا للوزن.


تفاصيل غريبة

وأكدت  الدكتورة أسماء جميل، مدرس بقسم الكبد والجهاز الهضمي والمناظير جامعة المنصورة، أن الشاب البالغ من العمر 23 عاما، ابتلع التليفون ولم يتمكن من إخراجه لأنه كبير الحجم، فظل داخل المعدة، إلى أن حضر للمستشفى، حيث أجريت الفحوصات الطبية اللازمة له، وتحديد مكان التليفون المحمول داخل بطن المريض.
وتبين أن المريض أجريت له عدة محاولات لاستخراج التليفون في مراكز طبية خاصة، إلا أنها لم تنجح، وكان منظار اليوم المحاولة الأخيرة، قبل أن يتدخل الأطباء جراحيا لاستخراجه، وتم اتخاذ قرار استخراج التليفون تحت إشراف الأستاذ الدكتور حازم حكيم، مدير مستشفى الباطنة التخصصي، والأستاذ الدكتور السيد عبد المقصود رئيس وحدة الكبد والمناظير، والدكتورة سهام سيف رئيس وحدة المناظير.  

نعي واجب

على جانب آخر نعى الأستاذ الدكتور شريف يوسف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، باسمه ونيابة عن نواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، وأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب، نيافة الحبر الجليل الأنبا داوود، أسقف المنصورة وتوابعها.
كما أعرب عن عميق حزنه وخالص تعازيه لأسرته وأصدقائه ومحبيه، داعيا الله أن يلهم عائلته ومحبيه الصبر والسلوان.