رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مونديال قطر

المغرب يصطدم بمنتخب اسبانيا..والبرتغال تواجه سويسرا في دور ال16

منتخب المغرب في مواجهة
منتخب المغرب في مواجهة اسبانيا في دور ال16 مونديال قطر

تتواصل في قطر، اليوم الثلاثاء، مباريات الدور ثمن النهائي لكأس العالم لكرة القدم 2022 المقام حاليا في الدوحة حيث ستجمع المباراة الأولى من دور الستة عشر بين المنتخبين المغربي والإسباني، على الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة.

وكان المنتخب المغربي تأهل إلى الدور الثاني متصدرا المجموعة السادسة بـ7 نقاط، فيما بلغت إسبانيا هذا الدور من المركز الثاني بالمجموعة الخامسة بـ4 نقاط.

رونالدو ورفاقه في مواجهة سويسرا

أما المباراة الثانية فسيلتقي فيها المنتخب البرتغالي نظيره السويسري، على  الساعة التاسعة مساء اليوم بتوقيت القاهرة حيث كان رفاق كريستيانو رونالدو تصدروا المجموعة الثامنة بـ6 نقاط، أما سويسرا فقد احتلت المركز الثاني للمجموعة السابعة بـ6 نقاط.

وكانت منتخبات إنجلترا وفرنسا وهولندا والأرجنتين وكرواتيا والبرازيل قد ضمنت تأهلها رسميا إلى دور الربع.

تذاكر إضافية لمباراة المغرب وإسبانيا


وسافر مناصرو المنتخب المغربي إلى قطر لحضور مباراة بلادهم في دورالستة عشر بكأس العالم لكرة القدم أمام إسبانيا اليوم الثلاثاء فيالوقت الذي يتسابق فيه المشجعون الموجودون بالفعل في البلاد للحصول على تذاكر، مما يزيد الطلب على المقاعد في تحد محتمل للمنظمين.

وتلقى المنتخب المغربي، وهو آخر فريق عربي وأفريقي متبق في كأس العالم، مساندة من بعض أكثر المشجعين حماسا في البطولة، وكثيرونمنهم يعيشون ويعملون في قطر ويأملون أن يروا فريقهم يتأهل إلى دور الثمانية لأول مرة.

لكن مباريات المغرب شكلت تحديا أيضا للمنظمين، إذ كان هناك دفع وتدافع خارج الاستاد حيث تجمع المشجعون الذين لا يملكون تذاكر قبل فوز المنتخب المغربي على كندا في أول ديسمبر، وحاول البعض تسلق السياج.

وفي محاولة يائسة لحضور مباراة إسبانيا الفائزة بكأس العالم2010، تجمع أكثر من ألف مشجع مغربي في مكتب التذاكر الرسمي مساء أمس الاثنين. وشاهد صحفيو رويترز شجارين على الأقل وشرطة مكافحة الشغب تنتشر في الوقت الذي تضخم فيه الحشد.

المشجعين المغاربة:جئنا إلى قطر لمؤازرة منتخبنا بعد إعلان السفارة توزيع تذاكر

وقال بعض المشجعين المغاربة أنهم جاءوا بعد مشاهدة منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي تقول إن السفارة المغربية واتحاد كرة القدم سيوزع ونتذاكر مجانية حيث أعلنت السفارة المغربية على تويتر إنها وزعت 500 تذكرة على مغاربة يعيشون في قطر.
وقالت الصفحة الرسمية لمنتخب المغرب على فيسبوك إن الاتحاد الدولي (الفيفا) أتاح خمسة آلاف تذكرة إضافية للجماهير المغربية حيث حالف الحظ البعض، قائلين إنهم حصلوا على تذاكر من الاتحاد المغربي لكرة القدم.

وبينما لا يعد المغرب، الذي صعد إلى دور الستة عشر لأول مرة منذ 1986، الفريق المرشح للفوز، فإن دعم مشجعيه الصاخبين الذين يرتدون الملابس الحمراء يُنظر إليه على أنه يمنحه أفضلية كبيرة في أول كأس عالم تقام في دولة عربية.

يذكر أن الخطوط الجوية الملكية المغربية قد أعلنت يوم الجمعة الماضية إنها تسيّر أربع رحلات إضافية تضم كل واحدة ما بين 270 إلى 340 مشجعا حيث طلبت القنصلية المغربية من الجماهير "إظهار روح رياضية بغض النظر عن النتيجة" وتجنب فعل أي شيء من شأنه إثارة احتكاكات مع المشجعين الإسبان.