رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعرف على سر استضافة سامح شكري في مجلس النواب غدًا الأحد

سامح شكري
سامح شكري

تستضيف لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب في اجتماعها، غدا الأحد، سامح شكرى وزير الخارجية لمناقشة ما تم تنفيذه في قمة المناخ من مفاوضات، والنتائج التي تحققت والاتفاقيات التي أبرمت وشرح الفوائد والنجاحات التي عادت على الدولة المصرية من هذه القمة.

كما تناقش اللجنة في اجتماعها الإثنين المقبل مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون السلك الدبلوماسي والقنصلي الصادر بالقانون رقم 45 لسنة ۱۹۸۲، فيما تناقش لجنة الشؤون الإفريقية خطة وزارة البيئة تجاه ملف التغيرات المناخية في إفريقيا ووضع منظور محلي أفريقي للعمل المناخي في إطار استضافة مصر لمؤتمر المناخ بحضور ياسمين فؤاد وزير البيئة.

وتناقش اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائبة الدكتورة رشا أبوشقرة، بشأن دعم جمعية صداقة مصر وجنوب السودان، ومعرفة أسباب توقف الدعم من جانب وزارة الخارجية.

وتناقش لجنة القوى العاملة، طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد مهنى، بشأن حرمان أصحاب المعاشات من العاملين بالشركة المصرية للاتصالات من العلاوات، ومناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب هشام الجاهل، بشأن صدور قرار من الشركة المصرية للاتصالات بتسريح 1218 عاملًا من شركة انترناشيونال بيزنس سيرفس.