رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضياء رشوان يوجه رسالة مهمة للمشككين في الحوار الوطني

ضياء رشوان
ضياء رشوان

أكد ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، ورئيس الهيئة العامة للاستعلامات، استمرار الحوار الوطني، وأنه في صالح الشعب، مؤكدا أنه يمثل دعوة جادة تحققت بعض أهدافها.

وأضاف ضياء رشوان خلال تقديمه حلقة الليلة من برنامجه مصر جديدة، المذاع على فضائية إيه تي سي: "مستمرون في مناقشات الحوار الوطني، وجميع المشاركين فيه يعملون من أجل أولويات العمل الوطني".
 

الحوار الوطنى-الهيئة العامة للإستعلامات
الحوار الوطني

لا نستبعد أحدا

وتابع: "أول من نحاول إقناعهم هم من نختلف معهم، ونحترم المسافات، ولا نتهم بعضنا البعض، كما لا نستبعد أحدا، فكلنا وطنيين في هذا البلد". 

وواصل: "كل المشاركين في الحوار الوطني، من أبناء ثورة 30 يونيو، وهو التحالف الذي يقيم جمهوريتها الجديدة، وهذه الجسور أخذت منحى مختلفا، وهناك عدد من الفعاليات التي شارك فيها القائمون على الحوار الوطني، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي". 

واستطرد: "وكان آخرها زيارة الرئيس لمدينة المنصورة الجديدة، حيث كان هناك حضورا ودعوة لكل أمناء الحوار الوطني، وعدد من مقرري اللجان والمساعدين، قبلها في كوب 27، وكانت هناك دعوة للمشاركين في الحوار الوطني، لإقامة إحدى الندوات حول العدالة المناخية، وكان الحضور متميزا لمختلف القوى الوطنية".

موعد انطلاق الحوار الوطني

وفي وقت سابق، كشف جمال الكشكي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، عن موعد انطلاق جلسات الحوار الوطني، قائلا: "الجلسات الرئيسة ستنطلق خلال أيام، وليس خلال شهور".

وأوضح الكشكي، في مداخلة هاتفية عبر فضائية "النهار"، أن "الحوار الوطني يحتاج لعمق ودراسة وتأنٍ، في اتخاذ القرار بشأن الموضوعات التي تتم مناقشتها".

وأضاف: "الدولة في حوار دائم لا يتوقف، وعندما تجلس كل أطياف المجتمع على طاولة واحدة، طول الوقت يكون هناك تقارب في وجهات النظر".

وأتم بالقول: "ستكون النتائج والمخرجات خلال شهور قليلة، وسيتم رفعها إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، وربما هناك توقيتات لتقديم توصيات ونتائج".

ودعا الرئيس عبد الفتاح السيسي، في شهر أبريل الماضي، إلى إجراءِ حوار سياسي شامل، مع جميع التيارات السياسية، الحزبية والشبابية، يتناول أولويات العمل الوطني خلال المرحلة الراهنة، بحيث يتناسب مع بناء الجمهورية الجديدة.

وتأتي الدعوة للحوار الوطني، بالتزامن مع نهضة شاملة في جميع المجالات، يقود فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي، الدولة المصرية إلى مصاف الدول المتقدمة في جميع المجالات.