رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

”الاعلام والمزاج العام” ندوة بإعلام المنصورة بحضور احمد رمضان

النبأ

نظمت كلية الاعلام بجامعة المنصورة، ندوة بعنوان ” الاعلام والمزاج العام” حاضر فيها الاعلامى احمد رمضان، وعدد من اساتذة قطاع الدراسات الاعلامية بالمجلس الاعلى للجامعات.

وفى كلمته عبر أحمد رمضان، عن سعادته بهذه الزيارة الكريمة واعرب عن شكره وتقديره للجامعة، ومجهودها وحرصها على الالتقاء بمثل هذه الندوات، التي تؤكد صدق النوايا لطالب الاعلام والاتصال، وأهمية دوره في المجتمع.

وقال أحمد رمضان ان الاعلام له دور خطير في بناء المجتمعات وايضا في هدمها واوصى طلاب كليات الاعلام وأقسامها بكليات الآداب، عند ممارستهم للمهنة ان يتحروا الدقة في كل ما يكتبون وايضا اظهار الجانب المشرق في كل القضايا.

كما اكد على الدور الفعال الذى تقوم به وسائل الاعلام في تناول بعض القضايا المجتمعية، مشيراً إلى ان طلبة الاعلام هم اهم منتج في المجتمع الحديث، حيث انهم سوف يساهمون في تشكيل فكر الوطن والنهوض بهن معرباً عن عظيم سعادته بمثل هذه الندوات التي تسهم في زيادة خبرات الطلاب وايضا زيادة وعيهم ومعرفتهم.

وشدد الاعلامى احمد رمضان، على ضرورة عمل اختبار معلومات بالإضافة لتست الكاميرا عشان يجتاز الشخص ويدخل قناه فضائيه، واضاف أن الإعلام رساله ومنبر لتوصيل الصوت لكل مسؤول وعلى القائمين الإنتباه لأن ليس كل ما يقدم برنامج يصلح أن يكون مذيعا صاحب رسالة لانه مصطلح أشمل واهم، معرباً عن قلقه مما يقدم حاليا على الشاشه من بعض البرامج التى لا هدف لها سوى الثرثرة وفضائح المشاهير.

وأختتم أحمد رمضان حديثه، على أهمية دور الاعلام واهميته فى صناعة المزاج العام سلبا وايجابا عبر اساليب التغطية الاعلامية، مشيرا الى العوامل المؤثرة في المزاج العام ومنها الخصائص الديموجرافيه مثل ( النوع والسن والدخل وغيرها ) والخبرات التاريخية والاحوال المعيشية والعوامل الثقافية ومستوى الانجاز العام واخيرا وسائل الاعلام

يذكر أن الإعلامى احمد رمضان قدم عده برامج عل الشاشه منها جوه الأزمة وعين على الأحداث مع احمد رمضان الذي يناقش القضايا الاجتماعية ويستعرض أبرز جوانبها، كما عمل بعده قنوات فضائية أشهرها الحدث اليوم والصحه والجمال.