رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مواطن يستغيث من عدم تنفيذ أحكام قضائية فى مدينة نصر

عدم تنفيذ أحكام قضائية
عدم تنفيذ أحكام قضائية

تقدم مينا ناجى محامى بالأستئناف العالى ومجلس الدولة، بصفته وكيلًا عن المواطن محمود حنفى محمود  باستغاثة للجهات المختصة يتضرر خلالها من عدم تنفيذ أحكام قضائية مستأنفة بالحبس مع الشغل لمدة ثمانية سنوات، صادرة بحق شخص يدعى "كريم.ص.ص" ويقيم بمنطقة زهراء مدينة نصر التابعة لدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثالث.

محامى المدعى بالحق المدنى

وأشار محامى المدعى بالحق المدنى أن المحكوم عليه، أصدر أربعة إيصالات أمانة للمجنى عليه لوجود تعاملات مالية بينهما، وأن مجموع المبالغ المالية التى تحصل عليها المحكوم عليه من المجنى عليه مليون جنيه، وأنه قام بتحرير الأربعة إيصالات ولكنه ارتكب جريمة خيانة الأمانة.

إيصالات الأمانة

وأوضح محامى المدعى بالحق المدنى أن المحكوم عليه رفض اعادة المبالغ فتحرر المحاضر اللازمة، وقدمت النيابة العامة محرر إيصالات الأمانة للمحاكمة الجنائية، وقضت محكمة جنح مدينة نصر بمعاقبته غيابيًا بالحبس لمدة سنتين مع الشغل عن كل واقعة، وكفالة عشرة آلاف جنيه لكل واقعة على حدة.

الكفالة المقضى بها

وأكد محامى المدعى بالحق المدنى أن ذلك القضاء لم يلقى قبولًا لدى المحكوم عليه، فطعن عليه بالمعارضة الجزئية وقضت محكمة أول درجة باعتبار المعارضة كأن لم تكن، ثم طعن عليه بالأستئناف بموجب تقرير أودعه بقلم كتاب محكمة اول درجة، وبجلسة الاستئناف لم يقدم المتهم نفسه للتنفيذ قبل الجلسة، ولم يمثل بشخصه ولم يسدد الكفالة المقضى بها، وحضر محامى المدعى بالحق المدنى، وقدم أصل الإيصالات سند الجنح وانضم إلى النيابة العامة، فقضت محكمة جنح المستأنف بالحكم المتقدم.

قانون الإجراءات الجنائية

وقرر محامى المدعى بالحق المدنى أن المحكمة استندت فى حكمها على المادة 412 من قانون الإجراءات الجنائية، الذى ينص على" أنه يسقط الاستئناف المرفوع من المتهم المحكوم عليه بعقوبة مقيدة للحرية واجبة النفاذ إذا لم يتقدم للتنفيذ قبل الجلسة.