رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

موعد صرف دفعة معاشات شهر أكتوبر للورثة بنقابة المعلمين (تصريح جديد)

موعد معاشات شهر أكتوبر
موعد معاشات شهر أكتوبر

قال تمام محمد تمام، رئيس النقابة الفرعية للمعلمين بالمعادي،  إنه سيتم صرف دفعة معاشات أكتوبر للورثة خلال الأسبوع المقبل.

وأضاف في تصريح ل "النبأ" أن السبب وراء تأخر صرف المعاشات للورثة هو أننا كنقابة متعسرون في جمع الأموال، متابعًا صرفنا للأعضاء دفعة معاشات شهر أكتوبر وفي الوقت الحالي يتم تجهيز معاشات الورثة.

وتابع رئيس النقابة الفرعية بالمعادي: المعاشات المطلوبة من النقابة 135 مليون جنيه، منهم 55 مليون للورثة، والباقي للأعضاء، مؤكدًا أنه للمرة الأولى يتم تأخير المعاشات لهذا الوقت.

 وأشار إلى أن مستحقي المعاشات من حقهم أن يغضبوا بسبب تأخر المعاشات، ولكن هناك أزمة، والنقابة في مأزق وتحاول قدر الإمكان جمع المبلغ المطلوب.

ويشتكى المستحقون  من تأخر صرف معاشات الورثة بنقابة المعلمين، الأمر الذي دفع عدد منهم لش حملات هجوم على مجلس النقابة وأعضاءه، ومطالبات بسحب الثقة منهم.

حلول لتأخر صرف المعاشات

وعلى الجانب الآخر، كشف خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، أن الحل يتمثل في  إقرار تعديلات قانون  تعديلات قانون نقابة المعلمين رقم ٧٩ لسنة ١٩٦، والذي  من شأنه المساهمة في حل أزمة معاشات المعلمين بما يوفر لها موارد مالية مستقرة، لافتا إلى أن كل عام يحال للمعاش أكثر من 40 ألف معلم وبالتالي تزداد قيمة دفعة المعاشات،حيث وصلت قيمة أخر دفعة ١٣٥ مليون جنيه، بعد أن كانت 86 مليون جنيه عام 2014.

 

وفي وقت سابق، أعلنت النقابة الفرعية للمعلمين بالمعادي، عن عمرة لشهر رجب وإجازة نصف العام مع كبرى الشركات السياحية كالآتي:-