رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إيلون ماسك يقرر عفو عام لكل الحسابات المحظورة على تويتر

تويتر
تويتر

من المقرر أن يمنح إيلون ماسك "عفوًا عامًا" عن حسابات تويتر المحظورة، مما يسمح لمستخدميه الأكثر إثارة للجدل بالعودة إلى الإنترنت.

وقال إيلون ماسك إن جميع الحسابات التي لم "تخرق القانون أو تشارك في رسائل غير مرغوب فيها فظيعة" سيتم السماح لها بالعودة إلى الموقع.

وكان قد اقترح في البداية العفو في تغريدة سمحت للناس بالتصويت على ما إذا كان ينبغي المضي قدمًا، وفاز خيار "نعم" بنسبة 72 في المائة من الأصوات.

واستخدم إيلون ماسك العبارة اللاتينية الشهيرة صوت الناس هو صوت الله بعد نشره استطلاعًا مشابهًا في نهاية الأسبوع الماضي قبل إعادة حساب الرئيس السابق دونالد ترامب، الذي حظره تويتر لتشجيعه تمرد 6 يناير 2021 في الكابيتول، حيث قال ترامب إنه لن يعود إلى تويتر لكنه لم يحذف حسابه.

مثل هذه الاستطلاعات عبر الإنترنت ليست علمية ويمكن بسهولة أن تتأثر بالروبوتات.

في الشهر الذي أعقب صفقة تويتر، تقول المجموعات التي تراقب منصة الخطاب العنصري والمعاد للسامية وغيرها من الخطابات السامة، إنها كانت في ازدياد في الساحة العامة الفعلية في العالم. وشمل ذلك تصاعدًا في الإساءة العنصرية للاعبي كرة القدم في كأس العالم والتي يُزعم أن تويتر فشل في التصرف بناءً عليها.

ارتفاع المحتوى الضار على تويتر

يعود سبب الارتفاع في المحتوى الضار في جزء كبير منه إلى الاضطراب الذي أعقب قرار ماسك بتسريح نصف القوى العاملة في تويتر التي يبلغ قوامها 7500 شخص، وكبار المديرين التنفيذيين، ثم إصدار سلسلة من الإنذارات النهائية التي دفعت مئات آخرين إلى الاستقالة. تركنا أيضًا عددًا لا حصر له من المقاولين المسؤولين عن الإشراف على المحتوى. من بين أولئك الذين استقالوا بسبب عدم الثقة في رغبة ماسك في منع تويتر من التحول إلى فوضى من الكلام غير المنضبط، رئيس قسم الثقة والأمان في تويتر، يويل روث، كما تخلى كبار المعلنين عن المنصة.

في 28 أكتوبر الماضي، في اليوم التالي لتوليه زمام الأمور، غرد ماسك بأنه لن يتم إعادة الحسابات المعلقة حتى يشكل تويتر "مجلس تعديل المحتوى" بوجهات نظر متنوعة للنظر في القضايا.