رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مسئول بوزارة التموين: أزمة الأرز قاربت على الانتهاء.. ومش عاوزين نحبس الناس

مسئول بوزارة التموين:
مسئول بوزارة التموين: أزمة الأرز قاربت على الانتهاء

قال المهندس عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن الأرز أصبح متوفر في الأسواق والمجمعات الاستهلاكية، والمنافذ الحكومية والسلاسل الكبيرة.

مسئول بوزارة التموين: أزمة الأرز قاربت على الانتهاء

وأشار خلال مداخلة هاتفية مع الدكتور محمد الباز، في برنامج «آخر النهار» إلى قرار وزير التموين بمد مهلة الإخطار بأماكن الأرز الشعير، وإلا يتعرض حائزه لعقوبة غرامة تتراوح بين  200 ألف جنيه لـ2 مليون جنيه، وحبس سنة، مع مصادرة الأرز.

وأوضح أن مهلة الأسبوع تنتهي يوم 4 ديسمبر، معقبًا: «نهيب بالمزارعين الإخطار، والتوجه لمديرية التموين، أنه على كل فدان 25% من الإنتاج، في إطار توفير الأرز على مدار العام، لطرحه بـ10.5 جنيه في منافذ التموين، وبـ14 جنيه الأرز الحر».

ولفت إلى أن الإقبال على مضارب الأرز زاد، وتوريد الأرز زاد، متابعًا: «إنتاجنا وفير يكفي الاستهلاك ويفيض بحوالي 400 ألف طن زيادة، وعيب نستورد أرز».

وعن سبب مد مهلة الإخطار عن حيازة المزارعين والتجار للأرز، قال عبد المنعم خليل: «المضارب عليها زحمة، ولا نريد حبس الناس، وأن يقعوا تحت طائلة القانون، نريد الوصول لتوريد مليون طن للدولة»، مؤكدا أن أزمة الأرز بنسبة 60%، وستنتهي تمامًا في غضون أيام.