رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بثلاث أهداف مقابل هدفين

رونالدو يقود البرتغال للفوز على غانا بعد مباراة مجنونة في كأس العالم

رونالدو يقود البرتغال
رونالدو يقود البرتغال للفوز على غانا بعد مباراة مجنونة

قاد كريستيانو رونالدو منتخب البرتغال لتحقيق الفوز على غانا  بثلاث أهداف مقابل هدفين بعد مباراة مجنونة  في أول لقاءات الفريقان في كأس العالم قطر 2022.

مهرجان أهداف يقود البرتغال للفوز على غانا بثلاثية لهدفين بكأس العالم

انتهت أحداث المباراة الجنونية في شوطها الثاني بين غانا والبرتغال بفوز البرتغال بثلاثية لهدفينK وذلك ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لكأس العالم بقطر 2022.

شهد شوط اللقاء الأول موج من الهجوم البرتغالي وسط دفاع محكم من غانا لتتعامل مع معظم الكرات، وربما كانت أبرز الكرات هدف كريستيانو الذي تم إلغاءه لوجود خطأ على الدون، لنشهد شوط أول سلبي ولكنه حمل كل المتعة للشوط الثاني.

ومع شوط اللقاء الثاني بدأنا نشاهد بعض التكافؤ من حيث الظهور الهجومي، حيث تجرأ نسبيًا المنتخب الغاني ففي الدقيقة 54 استطاع أن يسدد غانا كرة خطيرة جدًا عن طريق قدوس وجدت طريقها بجانب القائم، ومع الدقيقة 62 احتسب الحكم ركلة جزاء بعد عرقلة لكريستيانو في منطقة الجزاء ليترجمها الدون إلى هدف أول للبرتغال.

واستفز هذا الهدف غانا لتضغط وتهاجم بعدما استقبلوا الهدف الأول وأصبح ليس لديهم ما يخسرونه، ليذهب قدوس بكرة مقطوعة ويرسل عرضية لأندري أيو لينفرد بالمرمى ويسجل هدف التعادل للنجوم السوداء في الدقيقة 73. ولكن لم يطيل البرتغال الانتظار حتى عاد في النتيجة ليتقدم مرة أخرى عن طريق جواو فيليكس بعدما لعبت له كرة في ظهر المدافعين ليهرب ويسجل هدفه الأول في مونديال قطر في الدقيقة 78.

ولم ينتهي المهرجان بعد، ففي الدقيقة 80 استطاع أن يسجل البرتغال من مرتدة رائعة، أنهاها لياو بطريقة ولا أروع في الزاوية البعيدة بعد تمريرة رائعة من برونو فيرنانديز لتصبح ثلاثية لهدف، ومع الدقيقة 88 استطاعت غانا تقليص الفارق ليشعل المباراة اللاعب بوكاري بعد استلامه لعرضية في هدف مشابه للأول الذي سجله المنتخب الغاني.

ومع هذا الهدف، ينتهي مهرجان الأهداف وينتهي اللقاء بفوز البرتغال بثلاثية لهدفين وبذلك يتواجد البرتغال في صدارة المجموعة الثامنة بـ3 نقاط، فيما سيتذيل المنتخب الغاني المجموعة دون نقاط.

تشكيل منتخب البرتغال وغانا

ذكر أن منتخب البرتغال بدأ اللقاء بتشكيل مكون من: “حارس المرمى، دييجو كوستا، وخط الدفاع، جواو كانسيلو، روبين دياز، دانيلو، رافائيل جيريرو، وخط الوسط، برونو فيرنانديز، أوتافيو، روبين نيفيز، أما خط الهجوم، كريستيانو رونالدو، برناردو سيلفا، جواو فيليكس.

فيما بدأ منتخب غانا اللقاء بتشكيل مكون من:

حارس المرمى: لاورنس أتي زيجي، وخط الدفاع: ألكسندر دجكيو، دانييل أمارتي، محمد ساليسو، سيدو، بابا رحمان، وخط الوسط: توماس بارتي، ساليس عبد الصمد، محمد قدوس، وخط الهجوم: إينياكي ويليامز، أندري أيو