رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

الأوروبي لإعادة الإعمار يضخ 50 مليون دولار لتمويل مشروعات بمصر

البنك الأوروبي لإعادة
البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية

أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، الموافقة على ضخ قرضين بقيمة 50 مليون دولار إلى بنك الكويت الوطني - مصر، لدعم المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في مصر.

وتتكون الحزمة المالية من قرض بقيمة 40 مليون دولار سيقوم بنك الكويت الوطني - مصر بإعادة إقراضها للمشاريع المحلية متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، وقرض بقيمة 10 ملايين دولار لصالح برنامج "الشباب في الأعمال".

ووفقا للبنك، فإن تمويل برنامج الشباب هو تمويل مشترك مع الاتحاد الأوروبي الذي يساهم بمليون دولار بموجب برنامج الشمول المالي للمشروعات متناهية الصغر والصغيرة في مصر، لإعادة إقراضه للمشروعات الخاصة المحلية المؤهلة التي يتولى إدراتها أو تعود غالبية ملكيتها لشخص يقل عمره عن 35 عامًا وفقًا لما هو محدد بالبرنامج لتمويل التعافي من مخاطر الخسارة الأولى وذلك في إطار برنامج الشمول المالي للمشروعات المتناهية الصغر والصغيرة في مصر.

وأوضح البنك أنه سيتم تقديم حزمة تعاون فني شاملة للمستفيدين -بجانب القرضين - تركز على تدريب الموظفين وتنمية مهاراتهم.

وتم التوقيع على اتفاقية القرض الخاص لتمويل المشروعات في إطار منتدى الشباب الذي نظمه البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بعنوان "تعزيز أعمال الجيل القادم"، والذي تم خلاله استعراض آخر المستجدات حول أنشطة "برنامج الشباب في الأعمال" بحضور عدد من المؤسسات المالية المصرفية وغير المصرفية، بالإضافة إلى ممثلين عن البنك المركزي المصري.

ومصر هي عضو مؤسس في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار حيث استثمر البنك أكثر من 10 مليار يورو في 153 مشروعًا في أنحاء البلاد ومنذ بدء عملياته في مصر عام 2012.