رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مع ارتفاع فواتير الطاقة في أوروبا.. تحذيرات من التدفئة بزجاجة الماء الساخن

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تم تحذير الأشخاص الذين يسعون إلى توفير فواتير الطاقة، من خلال الاعتماد على زجاجة الماء الساخن بدلا من استخدام المدفأة، خشية التعرض لإصابات وحروق خطيرة.

وفقا لموقع This Morning، دخلت امرأة المستشفى بحروق من الدرجة الثالثة في بطنها وساقيها بعد ذوبان المطاط الموجود على زجاجة الماء الساخن الذي كانت تضعه على بطنها، وتحتاج نصف إصابات زجاجة الماء الساخن إلى ترقيع للجلد.

وهناك طريقة غير معروفة لمعرفة ما إذا كانت زجاجة الماء الساخن تحتاج إلى تغيير أم لا، حيث توجد على الغطاء الرقيق للزجاجة، والتي توضح السنة والشهر الذي تم تصنيعها فيه.

علامات زجاجة الماء الساخن الجيدة

زجاجة الماء الساخن الجديدة يجب أن تكون رائحتها مطاطية، وهو مؤشر على قوتها، وإذا لم تكن رائحتها مطاطية، فإنها تحتوي على نسبة أعلى من المواد المضافة إلى المطاط، مما قد يؤثر على متانته، مع ضرورة الاعتماد على غطاء لغلق زجاجة الماء الساخن.

كما يعتمد البعض للتدفئة على بطانيات كهربائية، والتي لديها القدرة على تسخين الفراش مقابل استهلاك بسيط للكهرباء، ولكن هذه كلها أسلاك وأسلاك كهربائية، وعليك أن تأخذ ذلك على محمل الجد، فيمكن حدوث ماس أو بعض الجروح البسيطة أو الندبات من السلوك المكشوفة.

كما يجب عليك ألا تقوم بشراء أي بطانية كهربائية مستعملة، وتأكد من أنها آمنة، وتحقق من التوصيلات، وقم بفكها وتأكد من أنها مسطحة، مع ضرورة توخي الحذر معها.

بدائل أخرى للتدفئة في أوروبا

الأسر التي حاولت تجنب تشغيل التدفئة المركزية في محاولة منها لتوفير تكاليف الطاقة المتصاعدة تفكر الآن في طرق أخرى للبقاء دافئة مع اقتراب فصل الشتاء والذي يحل موعده في نهاية ديسمبر المقبل وبالتحديد في الحادي والعشرين من ديسمبر المقبل.

وتأتي هذه الأخبار في الوقت الذي تستعد فيه قارة أوروبا والمملكة المتحدة للرياح العاصفة والأمطار الغزيرة ودرجات الحرارة المتجمدة.

قال خبير الأرصاد الجوية في مكتب الأرصاد الجوية في بريطانيا، أليكس بوركيل، إن منطقتين من الضغط المنخفض تم إعدادهما لجلب "طقس شديد الرطوبة والرياح" إلى أجزاء من المملكة المتحدة.