رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

رسالة غير متوقعة من انستجرام حول فوضى تويتر

تويتر
تويتر

قد تعتقد أن شركات وسائل التواصل الاجتماعي ستكون سعيدة بمشاهدة سقوط تويتر، لكن آخر منشور من انستجرام يشير إلى خلاف ذلك، حيث نشر الحساب الرسمي لانستجرام على تويتر رسالة حنونة وغير متوقعة "tbh we love twitter" مع رمز تعبيري لوجه يبكي.

تشير التغريدة إلى الفوضى المستمرة في تويتر، والتي قال المالك الجديد إيلون ماسك إنها لن تنتهي إذا لم تجد طرقًا لكسب المال.

قد يفقد ماسك 75% من القوة العاملة المتبقية في تويتر بعد استقالة مئات الموظفين بين عشية وضحاها وتجاهل المزيد منهم الموعد النهائي الذي حدده الرئيس التنفيذي للالتزام بقواعد العمل المتشددة التي تنص على العمل لساعات طويلة.

تفاصيل رسالة انستجرام

كانت رسالة انستجرام أيضًا بمثابة إقرار جميل بوجوده على المنصة المنافسة، التي يمتلكها إيلون ماسكمنذ نهاية أكتوبر.

وبالمثل، لدى تويتر حساب انستجرام حيث ينشر فقط لقطات شاشة من التغريدات، على الرغم من أنه لم ينشر أي شيء منذ يوليو.

يأتي ذلك في أعقاب أحدث مجموعة من المشاكل على موقع تويتر والتي سببتها ملكية ماسك، والتي وصلت إلى ذروتها هذا الأسبوع.

في يوم الأربعاء، أرسل إيلون ماسك بريدًا إلكترونيًا إلى عماله الباقين والبالغ عددهم 3700 وأعطاهم الموعد النهائي الخميس إما للنقر فوق رابط يؤكد رغبتهم في العمل لساعات طويلة بكثافة عالية، أو ترك الشركة مع مكافأة نهاية الخدمة لمدة ثلاثة أشهر.

ورد في الرسالة الإلكترونية أن الموظفين سيحتاجون إلى أن يكونوا "متشددين للغاية" إذا أرادت الشركة "إنشاء اختراق Twitter 2.0" ، مما يعني أنه سيتعين على الموظفين تحمل "ساعات طويلة بكثافة عالية" للمضي قدمًا.

لكن ورد أن البريد الإلكتروني أثار موجة من الاستقالات وأن حوالي 75% من جميع العاملين المتبقين في الشركة تجاهلوا البريد الإلكتروني.

وبحسب رويترز، فإن المغادرين يشمل العديد من المهندسين المسؤولين عن إصلاح الخلل ومنع انقطاع الخدمة، مما يثير تساؤلات حول استقرار المنصة.

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن الموظفين الذين غادروا عملاق وسائل التواصل الاجتماعي أرسلوا وداعهم على منصة Slack الخاصة بالشركة.

علاوة على ذلك، تم حجز موظفيتويتر الذين اختاروا البقاء في مكاتبهم حتى يوم الاثنين (21 نوفمبر) دون تفسير.

وقال إيلون ماسك في وقت لاحق على تويتر "كيف تصنع ثروة صغيرة على وسائل التواصل الاجتماعي؟" ابدأ بواحد كبير، وأضاف في وقت لاحق: "أفضل الناس يبقون، لذلك أنا لست قلقًا للغاية".