رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حالة حرجة وخروج 12مصابًا.. تطورات جديدة بشأن حادث اتوبيس رأس غارب

تطورات جديدة بشأن
تطورات جديدة بشأن مصابي حادث اتوبيس رأس غارب

صرح الدكتور إسماعيل العربي، وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، بخروج 12 من مصابي حادث أتوبيس رأس غارب من المستشفى، بعد تحسن حالتهم تمامًا، فيما تم تحويل حالة مصابة إلى أحد المستشفيات التخصصية في القاهرة لإجراء عمليات حرجة بسبب خطورة الحالة، مشيرا إلى أن الحالة لفتاة تبلغ من العمر 20 عاما.

مصرع 12 مواطنا وإصابة 30 في حادث أتوبيس رأس غارب

وشهد طريق" رأس غارب -  الزعفرانة" شمال محافظة البحر الأحمر، حادث مروع نتيجة اصطدام أتوبيس ركاب تابع لإحدى الشركات الخاصة بتريلا، وأسفر الحادث عن مصرع 12 مواطنا وإصابة 30 وتم الدفع بعدد من سيارات الإسعاف نقلت المصابين إلى مستشفى رأس غارب، وإيداع جثث الضحايا بثلاجة حفظ الموتى بالمستشفى.

كما وجهت مديرية التضامن الاجماعي بالبحر الأحمر مسؤولي الجمعيات الأهلية العاملة بمدينة رأس غارب بتوفير سيارات نقل موتى مجانية لنقل جثامين المتوفين في حادث أتوبيس رأس غارب وذلك إلى محل إقامتهم.

وتقرر نقل جثامين ٤ من الضحايا إلى محافظة قنا بالإضافة إلى عدد من المتوفين لمدينة الغردقة.

فيما شاركت جمعية الهلال الأحمر المصري بالغردقة في تقديم الدعم النفسي للمصابين وأسرهم وتوفير سيارة مجهزة لنقل الموتى.

وقررت وزيرة التضامن، صرف مبلغ 50 ألف جنيه لكل رب أسرة متوفى و25 ألف لأي فرد من ضحايا حادث أتوبيس رأس غارب، كما سيتم صرف إعانات عاجلة للمصابين عبارة عن 250 جنيها للفرد بعد 24 ساعة من دخوله المستشفى، تضاعف إلى 500 جنيه بعد 5 أيام.

وكان الحادث وقع صباح يوم الأحد، وأسفر عن وفاة 12 شخصا وإصابة 30 آخرين، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لمعرفة سبب وتفاصيل الحادث.

قيادات البحر الأحمر تنتقل إلى مستشفى غارب المركزي 

كان الدكتور إسماعيل العربي، وكيل وزارة الصحة فى البحر الأحمر، والدكتور عمرو عادل مدير المستشفيات، ومدير إدارة الطوارئ وقيادات المديرية لمستشفى غارب المركزي، قد انتقلوا لمتابعة حادث تصادم اتوبيس بسيارة نقل بطريق الزعفرانة غارب. 

وشهد طريق الزعفرانة غارب وتحديدا قبل مدينة راس غارب ب 40 كم، تصادم اتوبيس تابع لاحدي شركات نقل الركاب بين القاهرة والغردقة، حيث تصادم بسيارة نقل " تريلا " مما ادي إلى مصرع 11 شخص واصابة 27 اخرين. 

ونقلت سيارات الإسعاف المصابين لمستشفى غارب المركزي وكذلك الجثث لنفس المستشفى وتم تحرير محضر بالواقعة وجاري اتخاذ الاجراءات القانونية حيال الواقعة.