رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

المحظور والمسموح للطلاب في اختبارات شهر نوفمبر

قائمة المحظور والمسموح
قائمة المحظور والمسموح للطلاب في اختبارات شهر نوفمبر

تبدأ خلال أيام الاختبارات الخاصة بشهر نوفمبر، والتي يستعد لها الطلاب في مختلف المراحل التعليمية، حيث تعقد اختبارات نوفمبر في كل المدارس على مستوى الجمهورية.

10 تعليمات من وزارة «التعليم» بشأن اختبارات شهر نوفمبر

ويرصد التقرير التالي القرارات المتعلقة باختبارات الشهر والتي أعلنتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في وقت سابق، وينبغي أن يكون الطالب على دراية بها في أثناء الاستعداد لـ اختبارات شهر نوفمبر، وتأتي تلك القرارات بنحو:

- تعقد اختبارات شهر نوفمبر ورقية حيث يقتصر استخدام التابلت على امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول ونهاية الفصل الدراسي الثاني.

- تعقد اختبارات شهر نوفمبر خلال اليوم الدراسي وفي وقت الحصة الثالثة والرابعة.

- يقضى الطلاب يومهم الدراسي كاملا ويمنع انصراف أي طالب من المدرسة في أثناء الامتحان.

- يلتزم الطلاب بـ الزي المدرسي خلال فترة الامتحانات ويمنع مخالفتهم لذلك.

- شددت الوزارة على منع أولياء الأمور من الحضور للمدرسة في أثناء فترة امتحانات شهر نوفمبر.

- يجب التنويه على الطلاب بضرورة الالتزام بحضور الاختبارات، وحتى في حالة مرض الطالب ينبغي أن يحرص على الحضور مع اتخاذه للإجراءات الاحترازية المطلوبة.

- التأكيد على الطلاب بإحضار أدواتهم المدرسية التي يحتاجون إليها.

- تحدد كل مدرسة جدول الاختبارات الشهرية لصفوف النقل بها، حيث نوهت وزارة التربية والتعليم أن الاختبارات الشهرية ليست مركزية لذلك هي غير مسؤولة عن وضع الجدول الخاص بها.

- تعقد امتحانات شهر نوفمبر في المواد الدراسية المختلفة الأجزاء التي تم تدريسها في المنهج خلال نفس الشهر، لقياس مدى استيعاب الطلاب للمواد الدراسية التي درسوها.

- أكدت وزارة التربية والتعليم على المدارس المختلفة بضرورة الالتزام بالمصطلحات والرموز العلمية المقرر استخدامها والحرص على وضوح الأسئلة.

- شددت وزارة التربية والتعليم في تعليماتها الخاصة بوضع اختبارات شهر نوفمبر، والموجه إلى المدارس، بضرورة مراعاة عدم تكرار نفس فكرة السؤال أكثر من مرة وصياغة الأسئلة صياغة لغوية واضحة وخالية من الأخطاء الإملائية، واختيار نوع وحجم خط المناسب حددته بمقاس 16.