رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تاون جاس تُصدر إنفوجراف بشأن سخانات الغاز الطبيعي

تركيب سخانات الغاز
تركيب سخانات الغاز الطبيعي

أصدرت شركة تاون جاس تقرير إنفوجراف حول أنشطة شركة تاون جاس في جميع مجالات الغاز الطبيعي والطاقة النظيفة مثل: "تصميم وتنفيذ شبكات توزيع الغاز الطبيعي والتركيبات والتحويلات ومحطات تخفيض الضغط وأنظمة الحماية الكاثودية".

. وإقامة ومد شبكات الغاز من الشبكة القومية إلى مواقع الاستخدام من مدن وقري ومناطق صناعية ومحطات كهرباء ومحطات تموين سيارات. وإدارة وتشغيل وصيانة مكونات الشبكة في مختلف المواقع للمنازل والمحال التجارية وكذلك المنشآت الصناعية التي يتم تغذيتها من شبكات المنازل.

. وتركيب وتجميع محطات تخفيض الضغط وإضافة الرائحة. وتنفيذ أعمال التحكم والاتصالات والإسكادا وكذلك تصميم وتنفيذ أنظمة الحماية الكاثودية لخطوط الصلب.

. تنفيذ الأعمال المدنية بعد إضافة النشاط وتسجيل الشركة في اتحاد المقاولين العرب. وتصميم وتنفيذ وتشغيل أنظمة الطاقة الشمسية. 

 تقديم الخدمات اللازمة للعملاء مستخدمي الغاز الطبيعي من خلال إدارات خدمة العملاء المنتشرة بجميع المناطق وتشمل (الخدمات الطارئة /الخدمات الخاصة بتعديلات التركيبات وفك وإعادة تركيب وصلات الغاز الطبيعي الجديدة)، وتنفيذ خطط الإحلال والتجديد وتدعيم شبكات الغاز لضمان إمداد العملاء مستخدمي الغاز الطبيعي بالكميات والضغوط المناسبة.

. وتنفيذ أعمال التنكيل والجلفنة وإعادة التهيئة لخامات التركيبات والمحابس ومعايرة وإصلاح جميع العدادات.

تنفيذ أعمال الثقب علي الساخن وأعمال الستوبلينج لصالح الشركة أو للغير.

كيف تعمل سخانات الغاز الطبيعي ؟

أعلنت الشركة المصرية لتوزيع الغاز الطبيعى للمدن "تاون جاس" إحدى شركات قطاع البترول عن مجموعة من الإرشادات العامة بعد تحذير هيئة الأرصاد الجوية من تعرض البلاد لموجة شديدة البرودة خلال الساعات القادمة. 

 وتابعت الشركة، ننصح العملاء بضرورة الحفاظ على التهوية الجيدة على وجه العموم للحفاظ على الصحة العامة وعدم اللجوء إلى غلق النوافذ والأبواب بشكل كامل بأماكن السكن ولا سيما عند استخدام الدفايات أو التدفئة بالفحم أو السخانات التي تعمل بالبوتاجاز.

 وأشارت الشركة عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي، "فيس بوك" أنه  فيما يخص السخانات التي تعمل بالغاز الطبيعي فيجب الالتزام بالإرشادات المرفقة  والتي تتضمن الآتي: 

 1. عدم العبث نهائيًا بمهمات الغاز الطبيعي أو اللجوء إلى اشخاص غير مؤهلين للتعامل معها أو استخدام خامات غير معتمدة (خامات سباكة ) على أن يكون التعامل فقط مع الشركات المعتمدة.

 2. عدم سد فتحات التهوية الخاصة بالسخانات (الهواية) نهائيا إذ يلجأ بعض العملاء إلى الغائها أو سدها بمعرفتهم وخصوصا مع برودة الطقس في مثل هذه الايام.

 3. عدم إلغاء المدخنة الخاصة بالسخان (المركبة فوق السخان ) لأى سبب من الأسباب.

 4. عدم استبدال أجهزة السخان أو البوتاجاز وتحويلهم للعمل بالغاز الطبيعي عن طريق العميل.

 5. التأكد من غلق صنابير المياه الساخنة حال انقطاع المياه الأمر الذى قد يؤدى في حالة عدم غلقها إلى تشغيل السخان بصفة مستمرة دون توقف ودون علم العميل.