رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

كواليس العثور على "كف" شخص ملقاة في شارع بالمرج

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استدعت النيابة العامة شخصا يعاني من مرض السكر؛ ألقى كف يده عقب إجراء عملية بتر بها بأحد المستشفيات، حيث عثر عليها بأحد الشوارع بمنطقة المرج، وحرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة العامة التحقيق.

بداية أحداث الواقعة 

تلقت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن القاهرة، بلاغا العثور على كف يد ملقاة بأحد الشوارع بمنطقة المرج.

على الفور، انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الواقعة، وتبين من خلال التحريات الأولية، أن الكف لشخص مريض بالسكر، وتم بترها خلال عملية جراحية، وإلقائها في أحد شوارع منطقة المرج دون سبب واضح.

وأضافت التحريات، أن بلاغا وصل لقسم شرطة المرج يفيد بالعثور على كف يد مقطوعه بمنطقة المرج وتبين أنها لمريض سكر.

وتم تحرير المحضر اللازم في الواقعة، وقررت النيابة استدعاء صاحب الكف، لمعرفة أسباب رميها في الشارع، وسبب عدم اتخاذ الإجراءات الطبيعية بدفنها.

وفي سياق اخر، كشفت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، ملابسات تداول مقطع فيديو عبر موقع التواصل الإجتماعى "فيسبوك" يظهر خلاله شخص داخل عقار، يتحدث مع سيدة من خلف باب شقتها المتهالك، ومدون بالفيديو أن القائم على التصوير، زعم أنه عثر على فتاة في شقة مهجورة ومحبوسة، ولا تتحدث مع أحد وقيامه بالحديث معها من خلف الباب، وطلبت منه بعض المأكولات وقدمها لها.

تحديد القائم على تصوير الفيديو 
 

وباستخدام التقنيات الحديثة، أمكن تحديد الشخص القائم على تصوير مقطع الفيديو، وتبين أنه (عامل - مقيم دائرة قسم شرطة الدخيلة بمديرية أمن الإسكندرية، وباستدعائه، وسؤاله قرر أنه حال قيامه بزيارة أحدى أقاربه (ربة منزل- مقيمة بدائرة القسم) أبلغته بوجود فتاة بشقة بالطابق الأرضى بالعقار سكنها دائمة الصراخ وتطلب الطعام من الأهالى؛ فتوجها إلى الفتاة بالشقة المشار إليها وقام بالتحدث معها على النحو الوارد بالفيديو وقدم لها بعض الأطعمة وانصرفا.

بالانتقال للشقة المشار إليها، تبين أن الشقة مهملة، وتم التقابل مع قاطنيها وتبين أنهما (موظف بالمعاش - وكريمته "الظاهرة بمقطع الفيديو").. وبمناقشتهما تبين أنهما "مهتزان نفسيا" ويقيمان بالشقة، حيث يقوم الأول بالخروج لطلب الطعام من الأهالى على فترات ويقوم بغلق باب الشقة خشية خروج كريمته وعدم قدرتها على العودة مرة أخرى، وأن المذكورة دائمة الصراخ وطلب الطعام من قاطنى العقار سكنهما حال مرورهم من أمام شقتهما، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.