رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الشباب والرياضة تُنظم الملتقى الأول لإدارة الأزمات والكوارث تحت شعار "تحديات وحلول"

أشرف صبحي
أشرف صبحي

تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، تستعد الإدارة المركزية للإدارة الاستراتيجية - (الإدارة العامة للأزمات والكوارث والحد من المخاطر)، بوزارة الشباب والرياضة، لتنظيم الملتقى الأول للأزمات والكوارث والحد من المخاطر تحت شعار "تحديات وحلول"، وذلك خلال الفترة من ٢٠ إلى ٢٢ من شهر نوفمبر الجاري، بدار الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

يشارك في الملتقى، ١٥٠ من العاملين بإدارة الأزمات بديوان عام الوزارة، ومديريات الشباب والرياضة من مختلف محافظات الجمهورية، وبحضور نخبة من  الخبراء التنفيذين والمعنيين بموضوعات وأنشطة الملتقى.

في ذات السياق، أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، على أهمية تنفيذ الملتقي الأول لإدارة الأزمات والكوارث، والذي يأتى استكمالًا لاستراتيجية وزارة الشباب والرياضة لوضع خطط تنفيذية وعرض سيناريوهات تحاكي كيفية التصرف في حال وجود أزمة، بالإضافة إلى نشر التوعية بأمور السلامة المهنية والتصدي للمخاطر والحفاظ على المنشآت الشبابية والرياضية والوقوف على تطورات الموقف بشكل مستمر، وتقييمه، وتحديد الإجراءات المطلوبة للتعامل معه، بما يواكب المتغيرات في الجمهورية الجديدة ورسم خارطة الطريق لمستقبل آمن.

ويهدف هذا الملتقى إلى مواجهة التحديات التي تواجه قطاعي الشباب والرياضة وأهمية مواجهتها، حيث يتضمن برنامج الملتقي العديد من الجلسات حول المخاطر الشبابية والمخاطر الرياضية ومخاطر المنشآت الشبابية والرياضية والإدارة بالأزمة، بالإضافة إلي دور العمليات النفسية في إدارة الأزمات.

كما يتضمن برنامج الملتقي، مجموعة من الفعاليات والأنشطة المختلفة، بالإضافة إلي جلسة تحت عنوان "دور الاعلام في التقليل والحد من الشائعات والاخبار المضللة في فترة الأزمات".

وزارة الشباب والرياضة تبدأ  الانتقال للعاصمة الإدارية الأحد المقبل 

فى إطار توجيهات مجلس الوزراء، تبدأ وزارة الشباب والرياضة فى الانتقال للعمل بديوان عام الوزارة بالحى الحكومى بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك ضمن أول ١٤ وزارة وهيئة حكومية جارٍ انتقالها للعمل من مقراتها بالعاصمة الإدارية الجديدة ضمن المرحلة الأولى.

ووفق توجيهات وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحى، فإنه سيتم انتقال الموظفين بعدد من الإدارات المركزية للعمل من مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية بدءًا من يوم الأحد الإسبوع المقبل، يليه الانتقال التدريجي لمختلف الإدارات وصولًا إلى الانتقال بشكل كامل لكافة قطاعات الوزارة وإداراتها التنفيذية.

وشهدت الشهور الماضية انتقال العديد من قطاعات الوزارة للعمل بشكل تجريبي وتدريجي بديوان الوزارة بالعاصمة الإدارية الأمر الذى أصبح ركيزة أساسية حاليًا فى سهولة ويسر بدء العمل والانتقال بشكل كامل للعاصمة الإدارية نظرًا لحجم التدريبات ومرحلة التشغيل التجريبية التى شارك فيها جميع العاملين بالوزارة خلال الأشهر الماضية.