رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

اليوم

"تعليم دمياط" توجه بعقد ندوات توعوية لمواجهة زيادة معدلات حوادث الدراجات البخارية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

وجه علي عبد الرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، مديري الإدارات التعليمية بالتنبية على جميع المدارس الإعدادية والثانوية (عام، فني) بعقد ندوات توعوية وتثقيفية لمعرفة إشارات المرور وكيفية التعامل مع الطرق وتنفيذ إجراءات الأمن والأمان.

تعليم دمياط تنظم ندوات توعوية وتثقيفية لمعرفة إشارات المرور

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتورة منال عوض" محافظ دمياط، بشأن العمل على توعية طلاب المدارس بعدم قيادة الدراجات البخارية إلا بعد الحصول على رخصة قيادة لمواجهة زيادة معدلات الحوادث.

وتهدف إلى التنبيه بعدم قيادة الدراجات البخارية إلا بعد الحصول على رخصة قيادة وإلقاء كلمة بصفة دورية بطابور الصباح توضح خطورة الاستخدام الخاطئ للدراجات البخارية على الطلاب وعلى سلامة المواطنين والبعد عن رفقاء السوء، وتشكيل فرق عمل مختلفة وضع قواعد خروج ودخول الطلاب للمدارس ووضع لوحات إرشادية علي موقع المخارج بمكان بارز بعدم مرور الدراجات أمام البوابة العمومية للمؤسسة التعليمية حفاظا على الطلاب، بالإضافة إلى وضع حواجز ذكية سهلة الضم تفتح وتغلق على جوانب طريق الدخول والخروج تساعد على إعاقة مرور الدراجات بسرعة أمام المدارس.

وأوضح "عبدالرؤوف" أن محافظ دمياط، وجهت جميع المديريات والجهات المعنية بالتكاتف والتعاون من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة زيادة معدلات حوادث الدراجات البخارية والآثار الناتجة عنها لسلامة الشباب والمواطنين بصفة عامة وخاصة حوادث قيادة الدراجات البخارية بسرعة أمام المدارس أثناء خروج ودخول الطلاب، الأمر الذي يستوجب تعريف المؤسسات التعليمية المطلوب منها في هذه الحالة للحفاظ على أرواح الطلاب وسلامتهم والقضاء على الحوادث المتكررة أمام المدارس.

وتشهد الطرق السريعة في مصر من آن لآخر حوادث مروعة، تسفر عن سقوط ضحايا كثر، وتتعدد أسباب هذه الحوادث التي تتكرر بشكل شبه يومي، ما يستلزم خطوات جادة للحد من هذه الحوادث المروعة التي تودي بحياة الآلاف سنويا.

وتشير الإحصاءات الرسمية المصرية الخاصة بالوفيات الناجمة عن حوادث السيارات على الطرق إلى أن عام 2021 شهد 7101 حالة وفاة بارتفاع 15.2 في المئة مقارنة بعام 2020 الذي شهد 6164 حالة وفاة، بينما لقي 6722 شخصا حتفهم في حوادث الطرق في عام 2019، وفيما يتعلق بالإصابات فإن عام 2021 شهد 51511 إصابة بنسبة انخفاض 9.3 في المئة عن العام الذي سبقه والذي سجل 56789 إصابة.