رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ أسوان يشهد الاحتفال باليوم العالمى لمرضى السكر

من واقع الحدث
من واقع الحدث

شهد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، فعاليات الاحتفال بـ اليوم العالمى لمرضى السكر والذى يوافق يوم 14 نوفمبر من كل عام وذلك بمقر نادى التجديف والرياضات المائية، بحضور اللواء أشرف فؤاد السكرتير العام، والدكتورة بهجة البدرى رئيس مجلس إدارة جمعية أسوان لرعاية أطفال السكر، وسلامة منزلى رئيس النادى، بجانب القيادات التنفيذية والأهلية.

الاحتفال بـ اليوم العالمى لمرضى السكر

وفى كلمته، وجه اللواء أشرف عطية، التحية والتقدير لجمعية أسوان لرعاية أطفال السكر؛ لما تبذله من جهود متميزة للكشف المبكر عن مرض السكر، وخاصة للسن المبكر من أبنائنا وبناتنا الأطفال منذ عام 2006، بالإضافة إلى تكثيف التوعية عبر كافة الوسائل بكيفية التعامل مع هذا المرض.

ولفت إلى أن المحافظة بالتعاون مع المجتمع المدنى والجهات التنفيذية تسعى دائمًا للارتقاء بمستوى الخدمات والرعاية الصحية لمريض السكر، لتكون نموذجًا يحتذى به فى المشاركة المجتمعية الجادة والإيجابية لخدمة أبناء المجتمع الأسوانى.

وطالب محافظ أسوان بأهمية تكثيف التوعية من مخاطر داء السكرى سواء للكبار أو الصغار من خلال تنظيم حملات متتالية على مدار العام؛ للحد من الإصابة بهذا المرض، وكيفية التعايش الإيجابى والسليم معه لتلافى أى إصابات محتملة تترتب عليه، وفى ختام الإحتفالية قام المحافظ بتوزيع هدايا الجمعية للأطفال المصابين بمرض السكر، بجانب حرصه على إلتقاط الصور التذكارية مع الأطفال وأسرهم.