رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بيان عاجل من الأزهر الشريف بشأن حادث تفجير إسطنبول الإرهابي

بيان عاجل من الأزهر
بيان عاجل من الأزهر الشريف بشأن حادث تفجير إسطنبول الإرهابي

أدان الأزهر الشريف، في بيان له منذ قليل، التفجير الإرهابي الذي وقع اليوم الأحد في إسطنبول، ويعزي الشعب التركي بأشد العبارات.

وأعرب الأزهر عن تضامنه مع تركيا في مصابها الجلل، مشددًا على أن استهداف المدنيين؛ إفساد في الأرض، وتجرد من كل القيم الدينية والإنسانية.

وتقدم الأزهر بخالص العزاء إلى الشعب التركي، وإلى أسر الضحايا، سائلًا المولى -عز وجل- أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ومغفرته، وأن يسكنهم فسيح جناته، وأن يرزق أهليهم وذويهم الصبر والسلوان، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

وفي السياق ذاته، أدان السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأشد العبارات، حادث التفجير الإرهابي الذي وقع بمدينة إسطنبول التركية، اليوم الأحد، والذي أسفر عن وقوع عدد من الضحايا والمصابين.

وأعرب المتحدث باسم الخارجية، عن خالص تعازي جمهورية مصر العربية لذوي الضحايا والشعب التركي الصديق والجمهورية التركية، متمنيًا الشفاء العاجل للمصابين.

وأكد السفير أبو زيد في هذا الإطار، على موقف مصر الثابت الذي يرفض كافة أشكال العنف والإرهاب، مهما كانت مسبباته، داعيًا جميع دول العالم إلى التضامن في مواجهة هذه الظاهرة البغيضة وتجفيف منابع دعمها ماديًا أو فكريًا أو بأي شكل من الأشكال.