رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ المنوفية يحيل 54 طبيبًا وممرضًا وإداريًا للتحقيق

إحالة 54 طبيب في
إحالة 54 طبيب في المنوفية

أحال محافظ المنوفية اللواء إبراهيم أبو ليمون، 54 طبيبًا وممرضًا وإداريًا بمستشفى الحميات والمخ والأعصاب بميت خلف للتحقيق لتغيبهم عن العمل دون إذن.

إحالة 54 طبيبًا وممرضًا وإداريًا للتحقيق

جاء ذلك حيث قام اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية بجولة ميدانية بنطاق حى شرق وغرب وقرى مركز شبين الكوم، تفقد خلالها أعمال الرصف والتطوير بميدان الجبري ومزلقان العبور ومستشفى الحميات ومدرسة الشهيد الصباحي فهد.

وأحال محافظ المنوفية 20 طبيب وممرض وإداري بمستشفى الحميات والجهاز الهضمي، و34 بمستشفى المخ والأعصاب بميت خلف للتحقيق، وذلك لتغيبهم عن العمل دون إذن رسمي وتقصيرهم في أداء واجبهم الوظيفي، جاء ذلك عقب زيارته للمستشفى للاطمئنان على مستوى جودة الخدمات الطبية المقدمة وانتظام سير العمل ووفقًا لتقرير الإدارة العامة للتفتيش والمتابعة، وحرص المحافظ على إجراء حوارًا مع المرضى وذويهم للتأكد منهم على مستوى الخدمات الصحية المقدمة منذ استقبالهم بالمستشفى وكذا توافر الأدوية والمستلزمات الطبية.

إحالة 215 من العاملين بمستشفى أشمون العام للتحقيق

كان اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، أحال 215 من العاملين بمستشفى أشمون العام للتحقيق بالإدارة العامة للشئون القانونية بديوان عام المحافظة قبل شهرين، وذلك لتغيبهم وتركهم العمل دون إذن رسمي وتقصيرهم في أداء مهام واجبهم الوظيفي. 

جاء ذلك وفقًا ًللتقرير الذى تلقاه محافظ المنوفية من الإدارة العامة للتفتيش والمتابعة وتوجيهاته بشأن المرور الميداني المفاجئ على المستشفيات والوحدات الصحية والجهات الخدمية بنطاق محافظة المنوفية للتأكد من انتظام منظومة العمل وتحقيق الانضباط للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين. 

وتضمن التقرير المرور على مستشفى أشمون العام وتبين من خلال الاطلاع على سجلات الحضور والانصراف بأن قوة المستشفى 1041، وغياب 44 موظف دون إذن وعدم توقيع الانصراف لعدد 171 موظف وراحات لـ 134، بالإضافة إلى الاطمئنان من مدى تقديم الخدمات الصحية بالشكل اللائق والتأكد من تواجد نوبتجية الأطقم الطبية للتعامل الفوري مع حالات الطوارئ والمترددين.

ومن جانبه أكد محافظ المنوفية على الاستمرار في شن الحملات الرقابية والتفتيشية المفاجئة لكافة القطاعات الخدمية ولا سيما القطاع الصحي كونه أحد المحاور الرئيسية للتنمية المستدامة، مشددًا على إتباع مبدأ الثواب والعقاب للارتقاء بمنظومة العمل وتقديم خدمات أفضل تنال رضا المواطنين.