رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تويتر الأزرق يقود المنصة لكثير من الخسائر

تويتر
تويتر

أدى ابتكار إيلون ماسك لعلامات الاختيار الزرقاء على تويتر إلى العديد من عمليات الاحتيال وانتحال الهوية، بما في ذلك حساب نينتندو مزيف تم التحقق منه يغرد صورة فاضحة لماريو، وحساب احتيالي يدعي أنه الرئيس السابق جورج دبليو بوش، حيث غرد على تويتر بأنه "فاته قتل العراقيين”.

بعد شرائه لتويتر، قال ماسك إنه سيغير نظام التحقق من الشبكة الاجتماعية - ليقدم علامة زرقاء لكل من اشترك في الخدمة المتميزة للمنصة بقيمة 8 دولارات، فيما يعرف باسم تويتر الأزرق.

من أجل التمييز بين مشتركي تويتر الأزرق والحسابات المهمة الأخرى - مثل المسؤولين الحكوميين والشركات التجارية وشركاء الأعمال ووسائل الإعلام الرئيسية والمزيد - قام تويتر أيضًا بتطبيق علامة اختيار رمادية "رسمية".

تقول صفحات المساعدة عبر الإنترنت في Twitter إن تعريف علامة الاختيار الزرقاء "يتغير" كجزء من التحديث.

وقالت الشركة: "حتى الآن، استخدم تويتر علامة الاختيار الزرقاء للإشارة إلى الحسابات النشطة والبارزة والحقيقية للمصلحة العامة والتي تم التحقق منها بشكل مستقل على تويتر بناءً على متطلبات معينة".

وتابعت: الآن قد تعني علامة الاختيار الزرقاء شيئين مختلفين: إما أنه تم التحقق من الحساب بموجب معايير التحقق السابقة (نشط، ملحوظ، وأصلي)، أو أن الحساب لديه اشتراك نشط في تويتر الأزرق.

معارضات قوية

عارض العديد من النقاد القرار، زاعمين أنه مربك، خاصة وأن السيد ماسك قد أدان طريقة التحقق القديمة باعتبارها تخلق انقسامًا من مستويين، "اللوردات والفلاحون". في نفس اليوم الذي تم فيه نشر علامة الاختيار "الرسمية"، غرد الملياردير بأنه "قتلها"، مضيفًا أنها كانت "كابوسًا جماليًا".

وجادل ماسك بأن إضافة فئة مدفوعة إلى المنصة ستساعد في التخلص من الرسائل غير المرغوب فيها والحسابات المزيفة لأنها لن تكون على استعداد للدفع للحصول على قوة جذب على الموقع.

تم تعيين تويتر الأزرق أيضًا لإضافة ميزة من شأنها الترويج للردود على التغريدات من الحسابات التي تم التحقق منها كطريقة لاستئصال تلك التي لم يتم التحقق منها على الموقع كجزء من مجموعة الامتيازات الأخرى المصنفة على أنها "قريبًا" للاشتراك.

في غضون ذلك، اشترى العديد من المستخدمين شارات تم التحقق منها وبدأوا في التغريد كحسابات مزيفة.