رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

بالأماكن.. الإسكان تعلن طرح 19 ألف قطعة أرض سكنية بالمدن الجديدة

النبأ

تجهز وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لطرح مرحلة جديدة من الأراضي السكنية بعدد من المدن الجديدة، وذلك تلبية لقطاع كبير من المواطنين الراغبين في الحصول على قطعة أرض سكنية من وزارة الإسكان.

وعلمت «النبأ»  من مصادرها بوزارة الإسكان أن الطرح الجديد للأراضي السكنية سوف يشمل عدد من مدن الصعيد التي شهدت طرحًا من الأراضي السكنية خلال يونيو الماضي، وذلك كمرحلة تكميلية للطرح السابق.

ومن المقرر أن يكون الطرح الجديد للأراضي السكنية مع بادية العام الجديد 2023، حيث ستعلن وزارة الإسكان عن كراسات شروط الحجز وعدد قطع الأراضي السكنية التي سيتم طرحها وشروط حجزها، ونظام السداد وكل التفاصيل الخاصة بالحجز، كما من المقرر أن يتضمن الطرح قطع أراضي سكنية متنوعة لثلاث أنواع هي: قطع أراضي الإسكان المتوسط، وقطع أراضي الإسكان المتميز، وقطع أراضي الإسكان الأكثر تميزًا.

وبحسب مصادرنا بوزارة الإسكان، سوف يتضمن طرح الأراضي السكنية الجديد نحو 19 ألق قطعة أرض سكنية، وسيكون الحجز متاحًا لجميع المواطنين، لكن الأولوية  سوف تكون لمن تقدموا  بالإعلان السابق ولم يحالفهم الحظ ولم يقوموا بسحب جدية الحجز.

وترصد «النبأ» تفاصيل الأراضي السكنية المقرر طرحها في عدد من المدن الجديدة، من حيث قطع الأراضي المتاحة وأماكنها بالمحافظات المختلفة على النحو التالي:

الطرح الأول: طرح أراضي الإسكان المتوسط

أما طرح قطع أراضي الإسكان المتوسط، فسوف يتضمن طرح 1760 قطعة أراض سكنية، وذلك في 7 مدن جديدة هي: (المنيا الجديدة - سوهاج الجديدة - قنا الجديدة - الفيوم الجديدة - أخميم الجديدة - أسيوط الجديدة - بني سويف الجديدة).

الطرح الثاني: طرح أراضي الإسكان المتميز

بينما طرح قطع أراضي الإسكان المتميز، سوف يتضمن طرح نحو 1740 قطعة أرض سكنية في 8 مدن جديدة هي: (المنيا الجديدة - قنا الجديدة - سوهاج الجديدة - أسيوط الجديدة - ناصر الجديدة "غرب أسيوط" - طيبة الجديدة - الفيوم الجديدة - أخميم الجديدة).

الطرح الثالث: طرح أراضي الإسكان الأكثر تميزًا

أما طرح قطع أراضي الإسكان الأكثر تميزًا سوف يتضمن طرح عدد ۱۷۷ قطعة أراض سكنية، وذلك في 5 مدن جديدة هي: (أسوان الجديدة - سوهاج الجديدة- بنى سويف الجديدة - وأسيوط الجديدة - المنيا الجديدة).