رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

بالأماكن ومقدمات الحجز.. الإسكان تطرح مرحلة تكميلية لشقق سكن ودار مصر وجنة

الإسكان تطرح مرحلة
الإسكان تطرح مرحلة تكميلية لشقق سكن ودار مصر وجنة

تستعد وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، لطرح وحدات سكنية جديدة لمتوسطي وفوق متوسطي الدخل خلال الأيام المقبلة، وذلك ضمن المرحلة التكميلية لشقق مشروعات سكن مصر ودار مصر للإسكان المتوسط وجنة للإسكان الفاخر.

وبحسب مصادرنا بوزارة الإسكان، فإن الطرح الجديد للمرحلة التكميلية لشقق سكن مصر ودار مصر وجنة سيكون لمن تقدموا بالطرح الأخير بالمشروعات الثلاثة وسددوا مقدمات جدية الحجز لكنهم لم يحجزوا وحدة سكنية في الإعلان الذي تم طرحه بالتعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية خلال شهري فبراير ومارس الماضي.

ووفقًا لمصادرنا بوزارة الإسكان، فإنه سيتم تحديد فترة تصل إلى 5 أيام لتسجيل البيانات والاطلاع على الوحدات الموجودة في المشروعات الثلاثة، ثم بعد ذلك سيتم تحديد موعد خلال أيام لبدء الحجز الإلكتروني للوحدات.

وفي فبراير الماضي، أعلن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، بالتعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية، طرح شقق دار مصر وسكن مصر وجنة في عدد من المدن الجديدة.

طرحلة مرحلة تكميلية لشقق دار مصر

فبالنسبة لشقق دار مصر فهي تتواجد في 7 مدن جديدة هي: (حدائق أكتوبر – بدر – السادات – 15 مايو – العاشر من رمضان – الشروق – برج العرب الجديدة)، ويصل مقدم الحجز  للوحدة السكنية لنحو 60 ألف جنيه، حسب وزارة الإسكان.

طرحلة مرحلة تكميلية لشقق سكن مصر

أما شقق سكن مصر فتتواجد في 9 مدن جديدة هي: (أكتوبر الجديدة – العبور الجديدة – القاهرة الجديدة – المنيا الجديدة – بدر – حدائق أكتوبر – دمياط الجديدة – ناصر غرب أسيوط – الشروق)، وتتراوح المساحات بوحدات سكن مصر ما بين 106و 133 متر مربع، بمقدم جدية حجز يبلغ 40 ألف جنيه، ونسبة تميز تتراوح ما بين 1 إلى 1.05.

طرحلة مرحلة تكميلية لشقق جنة للإسكان الفاخر

أما شقق جنة فتتواجد في 5 مدن جديدة هي: (6 أكتوبر – المنيا الجديدة – القاهرة الجديدة – الشروق – العبور)، ويتضمن مشروع جنة وحدات سكنية بمقدم جدية حجز يبلغ 80 ألف جنيه، ومساحة الوحدات تتراوح ما بين 100 و151 متر متر مربع، ونسبة تمير تتراوح ما بين 1 إلى 1.06.